المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رد الشيخ أحمد النقيب على سبابة العلماء أمثال موقع غمام "سحاب"



mostafa0007
01-28-2007, 01:56 PM
مقطع صوتى رائع يتحدث فيه الشيخ "أحمد النقيب"
عن غلاة التجريح أمثال موقع سحاب

http://wizard.a.googlepages.com/MashayekhMasr.rm (http://wizard.a.googlepages.com/MashayekhMasr.rm)


الذين يجرحون فى علماءنا الأجلاء
أمثال
الشيخ "أبو اسحاق الحوينى"
ويتحدث فيه عن منهجهم وهو تصيد الأخطاء للعلماء و مغالاة التجريح فيهم تحت غرض التحذير !
كأنهم لايخطؤون !

أبو عبد الرحمن السبيلي
01-28-2007, 02:17 PM
جزاك الله خيراً

mostafa0007
01-28-2007, 02:25 PM
جزانا وإياك أخى الحبيب طالب كلية الدعوة

حمدي
01-28-2007, 02:47 PM
مقطع صوتى رائع يتحدث فيه الشيخ "أحمد النقيب"



عن غلاة التجريح أمثال موقع سحاب


http://wizard.a.googlepages.com/MashayekhMasr.rm (http://wizard.a.googlepages.com/MashayekhMasr.rm)



الذين يجرحون فى علماءنا الأجلاء
أمثال
الشيخ "أبو اسحاق الحوينى"
ويتحدث فيه عن منهجهم وهو تصيد الأخطاء للعلماء و مغالاة التجريح فيهم تحت غرض التحذير !
كأنهم لايخطؤون !


أخيراً طيب ما أنا عمال أقول كده من الصبح ووضعت هذا الرابط نقلاً عن أخي محب السلفية قبل كده
لكن علي العموم الحمد لله أنا كده فرحت جداً لأني كنت خايف بصراحة من تجاهل الأخوة هنا لهذا الرابط الذي أعتبره كما قلت من قبل رابط لرجل كنز كنت أفتقد الإنتفاع به جزاه الله عنا كل خير
والحمد لله أن ظني في أخوتي في محله حتي وإن تعكرت بعض الأمور لكن في النهاية كلنا أخوة في الله ولكل منا طريقته في التعبير عن غيرته علي الاسلام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
يبدوا أنه قد آن الرحيل فلكل منا رسالة وأرجو أن أكون قد أوشكت علي أن أنجزها بإذن الله

الحياة محطات دعوية
فلا تركن لمحطة واحدة
حتي تصل للمحطة الأخيرة
محطة اللهم إني بلغت اللهم فإشهد

mostafa0007
01-28-2007, 02:53 PM
الأخ حمدى


أنا وضعت اللينك فى موضوع منفرد بعد أن انتبهت له فى مشاركة لك فجزاكم الله خيرا


و لقد أفردت له موضوع خاص ليعلم إخواننا الكرام الفرق بين منهجنا فى المنتدى و منهج موقع سحاب المغالى فى التجريح للعلماء


و ليعلم الجميع أننا نحن هنا فى قسم الرد على أهل البدع لا نتصيد أخطاء أحد


ولكننا نحذر من الذى كان منهجه قائما على المخالفات و الفكر المنحرف وذلك يكون بكل احترام و أدب


و ليس غرضنا إشعال فتنة أو القيام بفرقة بل غرضنا هو التحذير من المخالفات و الفكر و المنهج المنحرف الذى يضر بالعوام


و هذا ما لايفعله غلاة التجريح أمثال موقع سحاب فمنهجهم هو تصيد الأخطاء و التدليس و المغالاة فى التجريح


فأرجو منك و من باقى الأعضاء
ملاحظة الفرق بين التحذير من المخالفات الصريحة و المناهج المنحرفة و المغالاة فى التجريح

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 02:55 PM
كف عن الدندنة والطنطنة عن ما سميتهم أنت بالمداخلة كأن هذا المنتدى مخصص للكلام عنهم

الباحث عن الحقيقة
01-28-2007, 02:58 PM
كف عن الدندنة والطنطنة عن ما سميتهم أنت بالمداخلة كأن هذا المنتدى مخصص للكلام عنهم
عندك رد تفضل به

وبلاش دندنة وطنطنة على الفاضي

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 02:59 PM
العلامة مقبل بن هادى الوادعى قال على أبو اسحق نفس ماقاله الشيخ ربيع حفظه الله لماذا ردالنقيب على الشيخ ربيع ولم يرد على كلام العلامة مقبل رحمه الله أو على تلامذته الذين هم على نفس الخط مع مقبل رحمه الله والشيخ ربيع وتلامذته

mostafa0007
01-28-2007, 03:00 PM
كف عن الدندنة والطنطنة عن ما سميتهم أنت بالمداخلة كأن هذا المنتدى مخصص للكلام عنهم


طيب اتفضل رد على الموضوع أو المواضيع المثبته


عشان تفحمنا و نبطل دندنة و طنطنة


العلامة مقبل بن هادى الوادعى قال على أبو اسحق نفس ماقاله الشيخ ربيع حفظه الله لماذا ردالنقيب على الشيخ ربيع ولم يرد على كلام العلامة مقبل رحمه الله أو على تلامذته الذين هم على نفس الخط مع مقبل رحمه الله والشيخ ربيع وتلامذته


ياترى مين اللى بيدندن دلوقت !

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 03:01 PM
أم أن العلامة مقبل رحمه الله عندكم ضال منحرف هو وتلامذته والشيخ ربيع وتلامذته

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 03:02 PM
أرجو الرد على السؤال
الشيخ مقبل قال نفس ماقاله الشيخ ربيع وتلامذته
هل الشيخ مقبل منحرف؟أو مغالى فى الجرح؟
أرجوالرد

mostafa0007
01-28-2007, 03:05 PM
أرجو الرد على السؤال
الشيخ مقبل قال نفس ماقاله الشيخ ربيع وتلامذته
هل الشيخ مقبل منحرف؟أو مغالى فى الجرح؟
أرجوالرد

الشيخ الحوينى زكاه الشيخ الألبانى و جلس معه فى لقاءات كثيرة
موقع سحاب يسب فى الشيخ أبواسحاق الحوينى و يبدعه
هل الشيخ مبتدع ؟

العبادي
01-28-2007, 03:07 PM
بارك الله في الشيخ النقيب حفظه الله وإن كنت لا أوافقه في قوله إن ربيع المدخلي عالم من علماء المسلمين وأن هؤلاء الشباب يحبون السنة فأنا أرى أن هؤلاء مثل الروافض في خطرهم على الإسلام

محب السلفية
01-28-2007, 03:12 PM
أرجو الرد على السؤال
الشيخ مقبل قال نفس ماقاله الشيخ ربيع وتلامذته
هل الشيخ مقبل منحرف؟أو مغالى فى الجرح؟
أرجوالرد




لقد اصبحتم تقولون بالعصمة

للمشايخ والعلماء

ولا حول ولا قوة الا بالله

أخى الفاضل

لو أتيتك بكلام بعض العلماء من أمثال مالك والثورى وغيرهم

وهو يبدعون بعض

بل وصل الأمر الى تكفير بعض العلماء منهم

هل ستوافق على هذا الكلام

أم تقول هذا الكلام يطوى فهو كلام أقران

مما قد يسببة الحسد أو أى شىء أخر بينهم

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 03:13 PM
قال الألبانى أن الحوينى ليس خليفته فى الحديث كما أرجف بعض الغلاة
الحوينى لم يجالس الألبانى غيرة مدة تقرب من شهر أو ماشابه,وتزكية الألبانى للحوينى (فى الحديث فقط) ليس فى العقيدة والمنهج

ثم أنا سألتك سؤال,قلت لك الشيخ العلامة مقبل بن هادى الوادعى قال نفس الكلام الذى قاله ربيع والكلام الموجود فى سحاب هو كلام الشيخ مقبل والشيخ ربيع والشيخ أحمد النجمى مفتى جنوب السعودية والشيخ فالح
هل كل هؤلاء عندك غلاة مهرطقة؟
لماذا تخص تلاميذ الشيخ ربيع
أرجو الرد

حمدي
01-28-2007, 03:13 PM
الأخ حمدى (الحمد لله)



أنا وضعت اللينك فى موضوع منفرد بعد أن انتبهت له فى مشاركة لك فجزاكم الله خيرا


و لقد أفردت له موضوع خاص ليعلم إخواننا الكرام الفرق بين منهجنا فى المنتدى و منهج موقع سحاب المغالى فى التجريح للعلماء


و ليعلم الجميع أننا نحن هنا فى قسم الرد على أهل البدع لا نتصيد أخطاء أحد:0100:



(ليس في كل الأحوال يا أخي لكن معلش فوتها ليا وأنا أفوتلك حاجات تانية)




ولكننا نحذر من الذى كان منهجه قائما على المخالفات و الفكر المنحرف وذلك يكون بكل احترام و أدب


و ليس غرضنا إشعال فتنة أو القيام بفرقة


(إن شاء الله أنا متأكد من كلامك هذا ولكن أعذرني أخي في بعض الأحوال الغيرة علي دين الله بإندفاع تؤدي الي وقوع الفتنة فعلاً بغير قصد)

أما عن الأخ لمعة الإعتقاد يظهر أنه سيكون بيني وبينك حوار طويل ولكن بعد مراجعة بعض المشاركات لأخوتي معك حتي لا أكون متسرعاً فإلي لقاء

الباحث عن الحقيقة
01-28-2007, 03:16 PM
ثم أنا سألتك سؤال,قلت لك الشيخ العلامة مقبل بن هادى الوادعى قال نفس الكلام الذى قاله ربيع والكلام الموجود فى سحاب هو كلام الشيخ مقبل والشيخ ربيع والشيخ أحمد النجمى مفتى جنوب السعودية والشيخ فالح
هل كل هؤلاء عندك غلاة مهرطقة؟
لماذا تخص تلاميذ الشيخ ربيع
أرجو الرد

حلو أوي

طيب الشيخ فالح بيقول على الشيخ ربيع مرجئ ومبتدع
فهل هو من الغلاة المهرقطة ؟؟؟

أرجو الرد

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 03:18 PM
فى انتظار الرد

mostafa0007
01-28-2007, 03:19 PM
قال الألبانى أن الحوينى ليس خليفته فى الحديث كما أرجف بعض الغلاة
الحوينى لم يجالس الألبانى غيرة مدة تقرب من شهر أو ماشابه,وتزكية الألبانى للحوينى (فى الحديث فقط) ليس فى العقيدة والمنهج



لا تعليق !


قال
ثم أنا سألتك سؤال,قلت لك الشيخ العلامة مقبل بن هادى الوادعى قال نفس الكلام الذى قاله ربيع والكلام الموجود فى سحاب هو كلام الشيخ مقبل والشيخ ربيع والشيخ أحمد النجمى مفتى جنوب السعودية والشيخ فالح
هل كل هؤلاء عندك غلاة مهرطقة؟
لماذا تخص تلاميذ الشيخ ربيع
أرجو الرد

تلاميذ الشيخ ربيع المدخلى يبدعون الشيخ أبواسحاق الحوينى و الشيخ محمد اسماعيل المقدم و الشيخ محمد حسان و الشيخ محمد حسين يعقوب
هل كل هؤلاء مبتدعة ؟

mostafa0007
01-28-2007, 03:23 PM
(ليس في كل الأحوال يا أخي لكن معلش فوتها ليا وأنا أفوتلك حاجات تانية)




معلش مش هفوتها .... ابقى افتح موضوع خاص واتكلم فيه .... غير كده هاقول محصلش


ثانيا أرجو أن لاتكون قد فهمت من موضوعى و مشاركاتى أنى أوافقك الرأى على آرائك السابقة
كالتحذير دون ذكر الأسماء و الجماعات الإسلامية وهذة الأشياء الغريبة


من فضلك ما تريد مناقشته افتح له موضوع خاص حتى لايتشعب هذا الموضوع

حمدي
01-28-2007, 03:38 PM
حلو أوي


طيب الشيخ فالح بيقول على الشيخ ربيع مرجئ ومبتدع
فهل هو من الغلاة المهرقطة ؟؟؟


أرجو الرد

أين الرد أخي لمعة الإعتقاد
يا أخي سبحان الله عمالين نتخانق مع بعضنا البعض وكل منا متمسك برأيه ونعقد الأمور علي أنفسنا (عذراً كما يفعل اليهود مع أنبيائهم)
أنصح الجميع بالرجوع للمحاضرة التي ألقاها الدكتور عمر عبد الكافي في قناة الحكمة أمس والتي ستعاد بإذن الله مرة أخري اليوم
وفيها تحدث فضيلته عما يحدث الأن من سوء أدب من المريدين مع الدعاة الي الله وما يحدث من حزبية وشللية حيث قال فيما معناه أن المشكلة الأن أن كل جماعة تعتقد أنها هي فقط التي تمتلك مفاتيح الحقيقة وجميع الجماعات الأخري علي باطل وأن الحق كل الحق مع العالم أو الداعية التي تتبعه هو فقط وباقي الدعاة جهال مبتدعين
ماذا بكم يا شباب الصحوة يعلم الله إن شعرة من لحية أبي اسحاق الحويني بألف رجل منكم يا شباب هذا اليوم
ومن المؤكد أن فضيلة الشيخ ربيع المدخلي (الذي لم يسبق لي سماع مواد له) قد يكون هو الأخر من العلماء الأجلاء حيث أن فضيلة الشيخ أحمد النقيب قد أثني عليه وأنا أثق في رأي هذا الرجل
لذلك بالله عليكم كفوا عن هذا الهراء فلحوم العلماء مسمومة وإياكم وتتبع أخطاء العلماء حتي لا يتتبع أخر علماءكم أنتم أيضاً
وإحذروا كما قلت مراراً وتكراراً إن هناك من غير المسلمين من يدخل بإسماء مسلمين في المنتديات من أجل بث الفرقة بينهم وتشكيكهم في علماءهم

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 03:39 PM
الى الباحث عن الحقيقة أنظر الى أسلوب كلامك

عندك رد تفضل به

وبلاش دندنة وطنطنة على الفاضي
أرى أن هذا ليس أسلوبا مؤدبا فى الحديث فاذا كانت أقل عوامل الحوار وهى التزام الأدب فى الحوار مع الشخص الآخر عندك مفقودة ,فلا تكلمنى,أو تحدث بأدب ولا تجعل الخوار يأخذ مجرى آخر غير المفترض أن يكون عليه

رد أكثر من شيخ على أن المسألة التى بين الشيخ ربيع وفالح أن الشيخ فالح هداه الله هو المخطىء
وناصحوه بالرجوع عن قوله ,أما الشيخ ربيع هداه الله اذا كان هناك شيئا فى منهجه لحذرت منه اللجنة الدائمة بالمملكة


كل الذين ذكرت لهم أخطاء تتعلق بالمنهج من قول كلام مبتدع (المصر مستحل والمستحل لا شك فى كفره) وأخطاء أخرى من تزكيات لسيدقطب رغم وجود العقارب والأفاعى فى كتبه (وعلى موقع الشيخ ربيع وثيقة من الشيخ الألبانى بخط يده أن كل ما قاله عن سيدقطب صحيييييييييييييح) ومن ضمن الأخطاء تزكية التكفيريين ومن يخطب فى الناس خطب ثورية وكل هذه قوادح فى سلفية الأشخاص لأن هذه الأفعال ليست أفعال السلف
والا لماذا لم يتكلموا أو بالأصح قل أنهم يزكون الشيخ محمدسعيدرسلان والشيخ على حشيش

فليس لنا علاقة بالأشخاص والمسألة ليست شخصية على الاطلاق انما هى مخالفات للمنهج
ولمن يتشدق بأننا نقول بعصمة الشيخ ربيع
الشيخ ربيع أخطأ فى كثير من المواضع وتاااااااااااااااااااب الى الله من أخطاءه وهذه التوبة مدونة
فكفاكم تفيهقا وياليت الآخرين يتوبوا الى الله من القول بأن (المصر مستحل ) هذه الكلمة قالها سلمان العودة وقال الشيخ الألبانى عن من يقول هذه الكلمة بأنهم خارجية عصريين

فسحاب أو المداخلة أو تلاميذ الشيخ لم يتكلموا الا من له أخطاء فى المنهج وليست شهوة للجرح وان حدث عند بعضهم ذلك فلا يحق لك أن تعمم

وأخيرا كل مقالاتك هذه تثير الخلاف والفرقة وكل الخلاف شر

حمدي
01-28-2007, 03:42 PM
معلش مش هفوتها .... ابقى افتح موضوع خاص واتكلم فيه .... غير كده هاقول محصلش



ثانيا أرجو أن لاتكون قد فهمت من موضوعى و مشاركاتى أنى أوافقك الرأى على آرائك السابقة:0101: :0100: :068: (تاني هي إيه الحكاية)
كالتحذير دون ذكر الأسماء و الجماعات الإسلامية وهذة الأشياء الغريبة



من فضلك ما تريد مناقشته افتح له موضوع خاص حتى لايتشعب هذا الموضوع

طيب يا عم متزقش أنا أصلاً لا أحب تشعب المواضيع ولكن حصل خير وعندك حق وإلي لقاء قريب ربنا يقويك:169:

الباحث عن الحقيقة
01-28-2007, 03:54 PM
الى الباحث عن الحقيقة أنظر الى أسلوب كلامك

أرى أن هذا ليس أسلوبا مؤدبا فى الحديث فاذا كانت أقل عوامل الحوار وهى التزام الأدب فى الحوار مع الشخص الآخر عندك مفقودة ,فلا تكلمنى,أو تحدث بأدب ولا تجعل الخوار يأخذ مجرى آخر غير المفترض أن يكون عليه



سبحان الله يا أخي
ومن قائل هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟


كف عن الدندنة والطنطنة عن ما سميتهم أنت بالمداخلة كأن هذا المنتدى مخصص للكلام عنهم


أهذا هو الأدب ؟؟؟
( يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون . كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون )
اعمل يا أخي بما تقول هداك الله


رد أكثر من شيخ على أن المسألة التى بين الشيخ ربيع وفالح أن الشيخ فالح هداه الله هو المخطىء
وناصحوه بالرجوع عن قوله ,أما الشيخ ربيع هداه الله اذا كان هناك شيئا فى منهجه لحذرت منه اللجنة الدائمة بالمملكة

حسنا ما دام الشيخ فالح هو المخطئ فلماذا لا يكون الشيخ ربيع قد أخطأ في حق الشيخ الحويني ؟؟؟

وهل اللجنة الدائمة يا أخي رب أم نبي يحكم بين الناس ؟؟؟
مرجعنا إلى كتاب الله وسنته وكلام السلف الصالح

ثم إذا كانت لم تحذر منه فهي أيضا لم تمدح فيه ؟؟؟ فلا حجة لك في هذا لأن السكوت لا يعني الرضا دائما


كل الذين ذكرت لهم أخطاء تتعلق بالمنهج من قول كلام مبتدع (المصر مستحل والمستحل لا شك فى كفره) وأخطاء أخرى من تزكيات لسيدقطب رغم وجود العقارب والأفاعى فى كتبه (وعلى موقع الشيخ ربيع وثيقة من الشيخ الألبانى بخط يده أن كل ما قاله عن سيدقطب صحيييييييييييييح) ومن ضمن الأخطاء تزكية التكفيريين ومن يخطب فى الناس خطب ثورية وكل هذه قوادح فى سلفية الأشخاص لأن هذه الأفعال ليست أفعال السلف
أخي الكريم
المواضيع التي ذكرتها مما تراها من البدع وأقوال الخوارج يحتاج كل منها إلى مواضيع من عشرات الصفحات
ولذا قلت لك لو عندك رد علمي تفضل به

ولكي أسهل عليك
هاك المواضيع التي في منتدانا عما يخص ما نحن فيه
http://www.forsonna.com/forum/showthread.php?t=21323
فاستعن بالله وأخلص النية وابدأ الرد

لكن ملحوظة صغيرة لا أحد من العلماء الذين ذكرتهم ينصح بقراءة كتب سيد قطب إلا لمن له باع كبير جدا في طلب العلم وهذا لا عيب فيه

فهل سمعت أحدا من العلماء حرم قراءة كتاب إحياء علوم الدين للغزالي الممتلئ بالبدع والخرافات بل ووحدة والوجود ؟؟؟؟

وللحديث بقية إن أردت فناقش كل موضوع على حده

والله يهدينا وإياك لما يحب ويرضى

mostafa0007
01-28-2007, 04:00 PM
الى الباحث عن الحقيقة أنظر الى أسلوب كلامك

أرى أن هذا ليس أسلوبا مؤدبا فى الحديث فاذا كانت أقل عوامل الحوار وهى التزام الأدب فى الحوار مع الشخص الآخر عندك مفقودة ,فلا تكلمنى,أو تحدث بأدب ولا تجعل الخوار يأخذ مجرى آخر غير المفترض أن يكون عليه



أولا أنت الذى بدأت بهذة الكلمات و ليس أخى الباحث عن الحقيقة .... صح ؟
ولا هو حلال ليك و حرام لينا ؟

البادى أظلم ... أنت الذى قلت عليّ دندنة و طنطنة أولا و ماكان رد أخى الباحث عن الحقيقة إلا بنفس كلماتك
يبدو أنك نسيت أو تتناسى !



كل الذين ذكرت لهم أخطاء تتعلق بالمنهج من قول كلام مبتدع (المصر مستحل والمستحل لا شك فى كفره) وأخطاء أخرى من تزكيات لسيدقطب رغم وجود العقارب والأفاعى فى كتبه (وعلى موقع الشيخ ربيع وثيقة من الشيخ الألبانى بخط يده أن كل ما قاله عن سيدقطب صحيييييييييييييح) ومن ضمن الأخطاء تزكية التكفيريين ومن يخطب فى الناس خطب ثورية وكل هذه قوادح فى سلفية الأشخاص لأن هذه الأفعال ليست أفعال السلف
والا لماذا لم يتكلموا أو بالأصح قل أنهم يزكون الشيخ محمدسعيدرسلان والشيخ على حشيش



كالعادة .... يشار إلى الشيخ أبواسحاق الحوينى بموضوع " المصر مستحل " و الذى يقال به عليه ظلما
رغم أن الرد موجود على موقعه الرسمى

كما أرجو أن تتحفنا بقول للعلماء نصحوا فيه بقراءة كتب سيد قطب و تركوها عامة هكذا





وأخيرا كل مقالاتك هذه تثير الخلاف والفرقة وكل الخلاف شر


أليس من الواضح أن الذى يثير الخلاف هم تلاميذ الشيخ ربيع و موقع سحاب الذين يسبون و يبدعون ليل نهار
كفوا عن ذلك وسيسعدنا أن تكفوا و نحن نكف أيضا على الرد

صلاح أمين
01-28-2007, 04:15 PM
أرى أن شبكة سحاب وموقع ومنتدى مصر السلفية وغيرهم يفعلون هذا لأسباب دنيوية فقط فأسأل الله أن يهدينا ويهديهم وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا إتباعه وأن يرينا الباطل باطل ويرزقنا إجتنابه

حمدي
01-28-2007, 04:16 PM
أليس من الواضح أن الذى يثير الخلاف هم تلاميذ الشيخ ربيع و موقع سحاب الذين يسبون و يبدعون ليل نهار

كفوا عن ذلك وسيسعدنا أن تكفوا و نحن نكف أيضا على الرد

لي سؤال بسيط يا أخي في الله لمعة الاعتقاد لماذا حين يدخل المرء علي منتداكم لا يجد سوي السب (معذرةً) فأنتم لم تتركوا صالح ولا طالح إلا إنتقدتموه بل وجرحتم فيه (ابي إسحاق ، وجدي غنيم ، عمرو خالد ، متولي الشعراوي...........الي أخره من مختلف الدعاة والمناهج)
بالله عليك إلي أي منهج ومذهب تنتمون هل إلي المذهب السلفي كما تتدعون
س هل السلفية التي تتدعونها تأمر بتصفية الساحة من جميع العلماء والدعاة والتشكيك فيهم حتي لا يبقي سوي ثلاثة أو أربعة علماء هم مشايخكم الكرام فقط (الذين أجلهم ونعزهم في طاعة الله)؟

س هل المنهج السلفي الذي تدعون إليه يأمر بإقصاء جميع الأراء والأفكار حتي لا يعلوا صوت فوق صوت مشايخكم؟

والله إنكم تذكرونني بفتنة السلف (هل القرآن مخلوق أم منزل) والتي ضاع بسببها أجل العلماء والفقهاء
يا أخي الكريم إنك أشرت أن كلام الأخوة هنا يزيد الفرقة بالله عليك والكلام المنشور في منتداكم لا يثير الفتنة ويبث الفرقة
يا أخي بالله عليك إرجعوا الي الحق قبل أن ينفرط عقد الأمة
فكل علماؤنا نحسبهم مخلصين للدعوة الاسلامية ولكل منهم أخطاءه حتي الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله له أخطاءه كما أشرت أنت بنفسك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ.............[الفتح : 29]

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 05:10 PM
كل هذه المواضيع لاتحتاج الى صفحات ولا الى كتب
مسألة المصر مستحل
أنقل لك من كتاب أصول السنة لامام أهل السنة أحمدبن حنبل

ومن لقى الله بذنب يجب له به النار تائبا غير مُصـرٍّ عليه ، فإن الله يتوب عليه ، ويقبل التوبة عن عباده ، ويعفو عن السيئات ، ومن لقيه وقد أقيم عليه حد ذلك الذنب في الدنيا ، فهو كفارته ، كما جاء في الخبر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومن لَـقِيـَه مُصِـرّا غير تائب من الذنوب التي استوجب بها العقوبة فأمره إلى الله ، إن شاء عذّبه ، وإن شاء غفر له ، ومن لَـقِـيَـه وهو كافر عذّبه ولم يغفر له .


موضوع موضوع الثورة على الحكام

قال الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله تعالى - : معلوم أن قيادة الأمة تكون بصنفين من الناس لا ثالث لهما :الصنف الأول :العلماء .والصنف الثاني : الأمراء .
وهم المقصودون في قوله تعالى ]يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ[ ([1] (http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftn1)).
ومعلوم أن الأمة إذا لم يكن لها قيادة ،قيادة في دين الله تكون على أيدي العلماء ، وقيادة في الأمن ، أمن السبل ، أمن البلاد ،وتكون على يدي الأمراء ، إذا لم تكن هذه القيادة : أصبح الناس فوضى ، أصبح كلٌ يعبد الله بما شاء ، بالهوى بغير علم ؛ فيضل هو بنفسه ويضل غيره

[/URL]([1]) (النساء : 59) .
إذا لم يكن هناك حماية للأمن وللطرق وللبلاد عن طريق الأمراء أصبح الناس فوضى يقتل بعضهم بعضاً ,ويكسر بعضهم بعضاً ،ولا يبالون ؛لأنهم ليس لهم سلطان يحميهم كما أنَّ الأولين لا يبالون إذا خالفوا الشريعة ؛لأنهم ليس لهم علماء يقتدون بهم . ولهذا أقول : إن من الخطأ العظيم الفادح أن يقع الناس في أعراض العلماء أو يقع الناس في أعراض الأمراء([1] (http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftnref1)) .
نحن لا نبرأ العلماء من الخطأ ،ولا نبرأ الأمراء من الخطأ ،كلٌ يخطئ ويصيب لكن هل يجوز لنا أن نتتبع عورات العلماء وعورات الأمراء ، ثم يُتخذ من هذا وسيلة لسبهم والقدح فيهم ، وتهوين أمرهم على الناس ،وتهوين قوتهم بين الناس ؟ !
ما أعتقد أنَّ هذا جائز ! لا عقلاً ولا شرعاً ([2] (http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftn2)) اهـ .
والوقيعة في أعراض العلماء والأمراء والاشتغال بسبهم وذكر معائبهم خطيئة كبيرة وجريمة شنيعة نهى عنها الشرع المطهر وذم فاعلها .
قال الشيخ السعدي - رحمه الله تعالى - : على الناس أن يغضوا عن مساويهم – أي الملوك والأمراء - ولا يشتغلوا بسبهم بل يسألون الله لهم التوفيق ؛ فإن سب الملوك والأمراء فيه شر كبير وضرر عام وخاص وربما تجد السَّاب لهم لم تحدثه نفسه بنصيحتهم يوماً من الأيام وهذا عنوان الغش للراعي والرعية اهـ([3] (http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftn3)).
وقال الشيخ محمد بن عثيمين - رحمه الله تعالى - : الله ، الله في فهم منهج السلف الصالح في التعامل مع السلطان وأن لا يتخذ من أخطاء السلطان سبيلاً لإثارة الناس وإلى تنفير القلوب عن ولاة الأمور فهذا عين المفسدة وأحد الأسس التي تحصل بها الفتنة بين الناس كما أن ملء القلوب على ولاة الأمر يحدث الشر والفتنة والفوضى وكذا ملء القلوب على العلماء يحدث التقليل من شأن العلماء وبالتالي التقليل من

([1]) وليس بيان خطأ من أخطأ أو الرد على أهل البدع والمناهج الفاسدة من باب الطعن في العلماء فتنبه .

(http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftnref1)([2]) الوقيعة في العلماء والأمراء .

([3]) نور البصائر والألباب (66) .

الشريعة التي يحملونها فإذا حاول أحد يقلل من هيبة العلماء وهيبة ولاة الأمر ضاع الشرع والأمن ؛ لأن الناس إن تكلم العلماء لم يثقوا بكلامهم وإن تكلم الأمراء تمردوا على كلامهم وحصل الشر والفساد ([1] (http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftnref3)).
وقال أيضاً - رحمه الله تعالى - : لقد ابتلي بعض الناس بغيبة صنفين من الأمة وهما ولاة الأمور فيها من العلماء والحكام ، حيث كانوا يسلطون ألسنتهم في المجالس على العلماء وعلى الدعاة وعلى الأمراء وعلى الحكام الذين فوق الأمراء ، وإن غيبة مثل هؤلاء أشد إثماً وأقبح عاقبة وأعظم أثراً لتفريق الأمة . إن غيبة ولاة الأمور من أمراء وعلماء ليست غيبة لهؤلاء بأشخاصهم ولكنها غيبة وتدمير لما يحملونه من المسئولية :
فإن الناس إذا اغتابوا العلماء قل قدر العلماء في أعين الناس وبالتالي يقل ميزان ما يقولونه من شريعة الله وحينئذ يقل العمل بالشريعة بناء على هذه الغيبة ؛ فيكون في ذلك إضعاف لدين الله تعالى في نفوس العامة .
وإن الذين يغتابون ولاة الأمور من الأمراء والحكام إنهم ليسيئون إلى المجتمع كله ، لا يسيئون إلى الحكام فحسب ولكنهم يسيئون إلى كل المجتمع ، إلى الإخلال بأمنه ، واتزانه وانتظامه ، ذلك لأن ولاة الأمور من الأمراء والحكام إذا انتهك الناس أعراضهم قل قدرهم في نفوس العامة وتمردوا عليهم فلم ينصاعوا لأوامرهم ولم ينتهوا عما نهوا عنه ، وحينئذٍ تحل الفوضى في المجتمع ويصير كل واحد من الناس أميراً علىنفسه ، وحينئذٍ ، تفسد الأمور ويصبح الناس فوضى لا سراة لهم ، وإن الغيبة من كبائر الذنوب ليست بالأمر الهين([2] (http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftn2)) .

([1]) المعاملة (32) .

(http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftnref1)([2]) وجوب طاعة السلطان (51-52) للعريني ، والفتاوى الشرعية (59-60) للحصين .
وقدسئل الشيخ صالح الفوزان - حفظه الله تعالى - :ما رأي فضيلتكم في بعض الشباب الذين يتكلمون في مجالسهم عن ولاة الأمور في هذه البلاد بالسب والطعن فيهم ؟
فأجاب - حفظه الله تعالى - : هذا كلام معروف أنه باطل وهؤلاء إما أنهم يقصدون الشر وإما أنهم تأثروا بغيرهم من أصحاب الدعوات المضللة الذين يريدون سلب هذه النعمة التي نعيشها .
نحن - ولله الحمد - على ثقة من ولاة أمرنا وعلى ثقة من المنهج الذي نسير عليه وليس معنى هذا أننا قد كملنا وأن ليس عندنا نقص ولا تقصير بل عندنا نقص ولكن نحن في سبيل إصلاحه وعلاجه - إن شاء الله - بالطرق الشرعية .
أما أننا نتخذ من العثرات والزلات سبيلاً لتنقص ولاة الأمور أو الكلام فيهم أو تبغيضهم إلى الرعية فهذه ليست طريقة السلف أهل السنة والجماعة .
أهل السنة والجماعة يحرصون على طاعة ولاة أمور المسلمين وعلى تحبيبهم للناس وعلى جمع الكلمة هذا هو المطلوب . والكلام في ولاة الأمور من الغيبة والنميمة وهما من أشد المحرمات بعد الشرك لا سيما إذا كانت الغيبة للعلماء ولولاة الأمور فهي أشد لما يترتب عليها من المفاسد من تفريق الكلمة وسوء الظن بولاة الأمور وبعث اليأس في نفوس الناس والقنوط([1] (http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftn1)) .
وقال أيضاً - حفظه الله تعالى - معلقاً على قول عوف بن مالك - راداً على من قال : ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطوناً ولا أكذب ألسناً ولا أجبن عند اللقاء - : كذبت ، ولكنك منافق ، لأخبرن رسول الله r فذهب عوف إلى رسول الله ليخبره فوجد القرآن قد سبقه"([2] (http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftn2)): فيه احترام أهل العلم وعدم السخرية منهم أو

([1]) الأجوبة المفيدة (64) وانظر : محاضرات في العقيدة والدعوة (2/211) .

(http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftnref1)([2]) صحيح لغيره :
أخرجه ابن أبي حاتم في التفسير (6/1829رقم10046) من حديث كعب بن مالك بسند حسن. قاله الشيخ مقبل الوادعي . وأخرجه ابن جرير في الجامع (6/409رقم16928) وابن أبي حاتم في التفسير (6/1829رقم10047) من حديث عبد الله بن عمر وسنده حسن . وانظر : الصحيح المسند من أسباب النزول (71) .
الاستهزاء بهم ؛ لأن هذا المنافق قال :" ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء"يريد بذلك العلماء ، والعلماء ورثة الأنبياء ، وهم قدوة الأمة ، فإذا طعنا في العلماء فإن هذا يحدث الخلخلة في المجتمع الإسلامي ، ويقلل من قيمة العلماء ، ويحدث التشكيك فيهم .
نسمع ونقرأ من بعض دعاة السوء من يقول : هؤلاء علماء حيض ، علماء نفاس ، هؤلاء عملاء للسلاطين ، هؤلاء علماء بغلة السلطان ، وما أشبه ذلك وهذا القول من هذا الباب والعياذ بالله وليس للعلماء ذنب عند هذا الفاسق إلا أنهم لا يوافقونه على منهجه المنحرف .
فالوقيعة بالمسلمين عموماً ولو كانوا من العوام لا تجوز ؛ لأن المسلم له حرمة ، فكيف بولاة أمور المسلمين وعلماء المسلمين . فالواجب الحذر من هذه الأمور ، وحفظ اللسان والسعي في الإصلاح ونصيحة من يفعل هذا الشيء([1] (http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftn1)) .
وقال أيضاً - حفظه الله تعالى – فيمن يدعو إلى نزع يد الطاعة لولاة الأمر في هذه البلاد وخلع البيعة عنهم عن طريق القنوات الفضائية وبعض المنتديات في الإنترنت : هذه البلاد مقصودة ومغزوة ؛ لأنها هي البلاد الباقية ، التي تمثل منهج السلف الصالح ، وهي البلاد الآمنة من الفتن ومن الثورات ومن الانقلابات ، فهي بلاد – ولله الحمد – يرفرف عليها الأمن والأمان ومنهج السلف الصالح ، فهم يريدون أن ينتزعوا هذه الخصائص ويجعلوها بلاداً فوضى ويكون فيها قتل وتقتيل كما في البلاد الأخرى .
فعلينا أن نحذر من هؤلاء ، وأن نحذر منهم ، ولا نأتي بهذه القنوات لبيوتنا ولأولادنا يشاهدون هذه الفتن وهذه الشرور ، وينشأون عليها ، يجب أن تحمى

([1]) إعانة المستفيد (2/191) .
البيوت من هذه القنوات الفضائية ، وأن يمنع الأولاد أنهم يذهبون للمقاهي التي فيها هذه القنوات أو هذا الإنترنت ، على الآباء أنهم يمنعون أولادهم من الذهاب إلى هذه المقاهي التي فيها هذه المفاسد ، هم المسؤولون عنهم([URL="http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftn1"][1] (http://www.forsonna.com/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=195358#_ftnref1)).


([1]) (أهداف الحملات الإعلامية) والفتاوى الشرعية (61-62) للحصين .














ومن

محب السلفية
01-28-2007, 05:20 PM
أخى الفاضل

بارك الله فيك

دعنا من النقولات التى ستتحفنا بها

ولنبدأ فى شبهة شبهة

لنفندها

ما رأيك أن نبدأ فى أول البدع التى أطل بها علينا الشيخ ربيع

وهى مسألة

تبديع العلماء ورميهم بالتهم

التى تبرأ منها علمائنا والحمد لله

هل لو وقع عالم فى خطأ فى مسألة

هل نرمية بالتبديع والهجر وخلافة

أقربها قليلا

لو أعتمدنا هذا المنهج

ما سلم منها أحد

من شيخ الأسلام بن تيمية

الى ابن القيم

الى بن حجر

الى القرطبى

الخ.؟..............

فهل تقول بنفس القول وهو التبديع والهجر مع هؤلاء الأئمة!!!!!!!!!!!!!


أم هى التقية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الباحث عن الحقيقة
01-28-2007, 05:38 PM
يا أخ لمعة الاعتقاد

يا ريت ترد على كلامي وكلام الأخ مصطفى الأساسي

وتعتذر إن كنت قد أخطأت أو تبين لنا خطأنا فيما قلناه

حتى لا يعتبر أحد أنك تهرب من الرد على بعض النقاط

أما المسائل الأخرى فافرد لها موضوعا مستقلا كي لا تـتشتـت أفكارك وتشتــت أنت أفكارنا

ويا ريت ميكنش قص ولصق وبإذن الله تـتحاور مع الإخوة لأني سأتغيب لفترة لكن ستجدني إن شاء الله

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 05:38 PM
كلمة دندنة أو طنطنة ليست كلمة سيئة
أنا أعطى مثال لمن يقول أننا نتعصب الى مشايخنا أو يجرح البعض لأسباب دنيوية وما أدرى أى أسباب دنيوية يقصدها صاحب العبارة,هل الشيخ ربيع يوزع عليهم النقود آخر كل شهر,أم أن من تكلم على شيخ من الشيوخ يلصقوا له نجمة على رأسه وصفق له باقى أعضاء المنتدى

عندما وقع الشيخ أسامةالقوصى هداه الله فى مسألة أبى الحسن ماذا حدث؟
امتنع أغلب من كانوا يحضروا له عن الحضور له وأغلب تلامذته ولم يعد يحضر له الآن غير قلة من المتعصبين له,فيا أخ لا تتسرع باتهامك للآخرين

أما بالنسبة لموضوع (المصر مستحل)
الشيخ أبو اسحق قال كلام المبتدعة سواء كان يعتقد هذا الكلام أو يعتقد غيره وسواء كان يدعوا الى هذا الكلام أولا يدعو اليه الصحيح أن (يعلن أن المصر غير المستحل وأن المصر لايكفر) لأن التقيد بالألفاظ من أهم أسس الدعوة الى الله لأن الزلل فى الألفاظ يترتب عليه كثير من الفساد,وما أحد من السلف قال أن المصر مستحل بل اجماع السلف أن المصر وهو المداوم على الذنب اذا مات من غيرتوبة فهو تحت المشيئة,فحتى لو كان الشيخ أبو اسحق قال هذا الكلام وهو يعنى كلاما آخر فالصحيح أن يرجع عن قوله هذا ويتوب الى الله منه ,كما تاب كثييييير غيره من قبل ولا أحد معصوم
وما قال أحد بالعصمة لأحد الا رسول الله صلى الله عليه وسلم


ومثال للزلل فى الألفاظ الذى يؤدى الى المصائب فى الدين
هو استدلال بعض التكفيريين بكلام لشيخ الاسلام بن تيمية فى مسألة الحاكمية بأن المبدل يكفر
استدلوا على ذلك بأن من حكم القوانين الوضعية يكفر,مع انهم لو رجعوا الى كتب الشيخ نفسه لوجدوا أن المبدل الذى تكلم عنه شيخ الاسلام (هو الذى حكم قوانين وضعية وقال للناس هذا حكم الله)
فذلك مثال على أن الزلل فى الألفاظ يؤدى الى كوارث عافى الله المسلمين

محب السلفية
01-28-2007, 05:41 PM
نعيد الكلام مرة أخر

لعل الأخ لم يراها





أخى الفاضل

بارك الله فيك

دعنا من النقولات التى ستتحفنا بها

ولنبدأ فى شبهة شبهة

لنفندها

ما رأيك أن نبدأ فى أول البدع التى أطل بها علينا الشيخ ربيع

وهى مسألة

تبديع العلماء ورميهم بالتهم

التى تبرأ منها علمائنا والحمد لله

هل لو وقع عالم فى خطأ فى مسألة

هل نرمية بالتبديع والهجر وخلافة

أقربها قليلا

لو أعتمدنا هذا المنهج

ما سلم منها أحد

من شيخ الأسلام بن تيمية

الى ابن القيم

الى بن حجر

الى القرطبى

الخ.؟..............

فهل تقول بنفس القول وهو التبديع والهجر مع هؤلاء الأئمة!!!!!!!!!!!!!


أم هى التقية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 05:51 PM
أنت والله جعلتنى أقول كلام لم أرد أن أقوله
أنا والله تحدثت مع أكثر من واحد وهو ممن يستمع الى الشيخ أبواسحق (فقلت لأحدهم المصر لا يكفر ,قال لى وهل يصر الا اذا كان مستحل؟!!!!!!!!!!!!!!!!) وتكلمت مع آخر قفقال لى ان هذا رأى من علماء السنة؟!!!!!!! أين هم ان صدق؟ وقال آخر كلاما كثيرا يوحى بأنه يعتقد المقولة التى قالها الشيخ أبو اسحق. فما الحل برأيكم أن يسكت العلماء ويكفوا عن الجرح لأجل أننا نحب الشيخ أبو اسحق أم ننتظر حتى يظهر لنا جيل ممن يقول بأن المصر على الكبيرة كافر؟
فالصحيح أن الشيخ يذكر زلته فى استخدام الألفاظ لا يشيع أن الآخرين كذبوا عليه أو أشاعوا عنه مقولة خبيثة لان الكلام موجود فى شرائطه وما كتبه فى موقعه ليس رجوع عن مقولة المصر مستحل وذكر أنه كان يعنى كفر الاباء والاستكبار وليس هذا المفترض بل المفترض أن يقول (المصر غير المستحل والمصر لا يكفر أما المستحل هو الذى يكفر) حتى لا يزل العوام فى تلك المسألة

محب السلفية
01-28-2007, 06:00 PM
أنت والله جعلتنى أقول كلام لم أرد أن أقوله
أنا والله تحدثت مع أكثر من واحد وهو ممن يستمع الى الشيخ أبواسحق (فقلت لأحدهم المصر لا يكفر ,قال لى وهل يصر الا اذا كان مستحل؟!!!!!!!!!!!!!!!!) وتكلمت مع آخر قفقال لى ان هذا رأى من علماء السنة؟!!!!!!! أين هم ان صدق؟ وقال آخر كلاما كثيرا يوحى بأنه يعتقد المقولة التى قالها الشيخ أبو اسحق. فما الحل برأيكم أن يسكت العلماء ويكفوا عن الجرح لأجل أننا نحب الشيخ أبو اسحق أم ننتظر حتى يظهر لنا جيل ممن يقول بأن المصر على الكبيرة كافر؟
فالصحيح أن الشيخ يذكر زلته فى استخدام الألفاظ لا يشيع أن الآخرين كذبوا عليه أو أشاعوا عنه مقولة خبيثة لان الكلام موجود فى شرائطه وما كتبه فى موقعه ليس رجوع عن مقولة المصر مستحل وذكر أنه كان يعنى كفر الاباء والاستكبار وليس هذا المفترض بل المفترض أن يقول (المصر غير المستحل والمصر لا يكفر أما المستحل هو الذى يكفر) حتى لا يزل العوام فى تلك المسألة



نرى استجابة وتأدب من الأخ على غير العادة

فهذة أول مرة نرى فيها كلمة شيخ تسبق اسم أحد من المشايخ بارك الله فيك

ولعلها بادرة خير ان شاء الله

وأرجو منك أن تجاوبنى أخى الفاضل على سؤالى فى المشاركة السابقة

ثم نعرج منها الى قول الشيخ ابى اسحاق حفظة الله

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 06:00 PM
كل المسائل التى ذكرتها
القول على المصر مستحل
(القول بان الحاكم بغير ما أنزل الله يكفر ولا يعين كفره الا بعد التوافر الأدلة وانتفاء الموانع)
الخطب الثورية
مجالسة التكفيريين
تزكية المبتدعة

هى أخطاء فى أصول السنة وخلاف ماكان عليه السلف,يعنى موقف أهل السنة فيها واضح ولا يجوز الخلاف فيها ومن خالفها نعم صار مبتدعا أيا كان,وعلى من وقع فى شىء منها أن يتوب الى الله

والنقولات والقص واللصق الذى تحفت به لو كنت قرأته لكنت استفدت ووفرت على الكثير من الكلام
وكثرة النقولات حتى يعلم القارىء أن هذا أهل العلم مجتمعون على هذا الكلام
خيرا لك من أن تسخر من القص واللصق أن تقرأه

أبـو عـمــر الأنـــدلـســـي
01-28-2007, 06:01 PM
لا لن نجاهد مهما صار من غزو ٍ... حتى يقول ولي الأمر قد آن

حتى وإن هـدم الكفار مسجدنا ... او هتكوا عرضا أو كان ماكان

لابد أن يرضى ولي الأمر أن نخرج... فالإذن شرط به الإجماع قد بان

ثم الجهاد بهذا الضعف لا يصلح ... شتان بين قوى الجيشين شتان

لابد أن نسعى في إصلاح دولتنا ... حتى وإن زيد في أعداد قتلانا

نرضي الحكومة لا نرضى نكفرها ... حتى وإن عادت الإسلام عدوانا

فإن أصبنا بفضل الله ذو الفضل ... وإن ضللنا فذا الشيطان أغوانا

سؤال / ما هو منهج الشاعر ؟؟؟

محب السلفية
01-28-2007, 06:06 PM
لا لن نجاهد مهما صار من غزو ٍ... حتى يقول ولي الأمر قد آن

حتى وإن هـدم الكفار مسجدنا ... او هتكوا عرضا أو كان ماكان

لابد أن يرضى ولي الأمر أن نخرج... فالإذن شرط به الإجماع قد بان

ثم الجهاد بهذا الضعف لا يصلح ... شتان بين قوى الجيشين شتان

لابد أن نسعى في إصلاح دولتنا ... حتى وإن زيد في أعداد قتلانا

نرضي الحكومة لا نرضى نكفرها ... حتى وإن عادت الإسلام عدوانا

فإن أصبنا بفضل الله ذو الفضل ... وإن ضللنا فذا الشيطان أغوانا

سؤال / ما هو منهج الشاعر ؟؟؟





سؤال صعب أخى أبى عمر



ألا يوجد اختيارات


جزاك الله خيرا

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 06:15 PM
*****************


******************

******************

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 06:19 PM
*******************

********************

******************

محب السلفية
01-28-2007, 06:21 PM
جواب الشيخ ابن باز رحمه الله عن فتوى الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله في تحكيم القوانين



السائل:

يا شيخ .. فتوى للشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ - رحمه الله - يستدل بها أصحاب التكفير هؤلاء بأن الشيخ لا يفرق في قضية من حكم بغير شرع الله عز وجل كما هو التفريق المعروف عند العلماء ؟


سماحة الشيخ ابن باز - رحمه الله -:
هذا الأمر مستقر عند العلماء كما قدمت أن من استحل ذلك كفر ، ومن لم يستحل ذلك كأن يحكم بالرشوة أو يقرب قريبه أو يعادي عدوه هذا يكون يكفر دون كفر ، لكن إذا قامت دولة إسلامية عندها القدرة تجاهد من لم يحكم بما أنزل الله حتى تلزمه بذلك إذا كان لديها القدرة .


السائل: هم يستدلون يا شيخ بفتوى الشيخ محمد بن إبراهيم على أنه ...

الشيخ ابن باز - رحمه الله - مقاطعًا:
الشيخ محمد بن إبراهيم ليس بمعصوم .. عالم من العلماء يخطئ ويصيب ، عالم من العلماء وليس بنبي ولا رسول ، يخطئ ويصيب ، شيخ الإسلام ابن تيمية كذلك ، وابن القيم وابن كثير وغيرهم من العلماء والأئمة الأربعة كلهم يخطئون ويصيبون ، يؤخذ من قولهم ما وافق الحق ، وما خالف الحق يرد على قائله ، ولو أنه كبير .) اهـ




يابنى ربنا يهديك

ان كنت لا تفلح الا فى القص

فعندك مؤسسة سحاب لنشر التبديع والتفسيق

نرجو ان كنت تريد مناقشة

فافتح هذا الموضوع فى موضوع مستقل

وتحاور

لا أن تلصق لنا كلام لا تفهمة

ولعلنا نبدأ بهذا الموضوع الذى فتحتة

بارك الله فيك

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 06:23 PM
************
***********
**********

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 06:25 PM
ابنك ............أتسبنى؟
أنا لا أريدك أن أتكتب لى لا أنت ولا أمثالك

محب السلفية
01-28-2007, 06:30 PM
ابنك ............أتسبنى؟
أنا لا أريدك أن أتكتب لى لا أنت ولا أمثالك




جزاك الله خيرا
ونحن لا نريد أن تهل علينا طلعتك البهية

مادمت لا تريد الا النقل

أن أردت الحوار فتفضل

ولكنها عادتكم

والحمد لله

أن هذة التربة السحابية

لم تخرج لنا الا أحداث أغمار

لا يجيدون قرأة الفاتحة

فضلا على أن يتكلموا فى مسائل العقيدة

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 07:24 PM
أنا بفضل الله أمتنع من الكتابة للجهلة المتعالمين والحمدلله الذى تبين لى ماأنتم عليه بعد أن تم مسح كلام الشيخ بن باز فى تحكيم القوانين لأن هذا طبعا يهدم منهجكم ومنهج هذا المنتدى من أوله

وبالنسبة لهذا الهذيان



ولكنها عادتكم

والحمد لله

أن هذة التربة السحابية

لم تخرج لنا الا أحداث أغمار

لا يجيدون قرأة الفاتحة

فضلا على أن يتكلموا فى مسائل العقيدة


هذا ما أنت ومن فى هذا المنتدى عليه
كل واحد قرأله كلمتين من كتب الشيخ محمد بن عبدالوهاب اتخذها منهج عنده وبنى عليها جل اعتقاده
مع لو أن هذا الجاهل يعلم الفرق بين الاجمال والتفصيل ما كان هذا أصبح حاله

وبالنسبة لقرآءة الفاتحة هكذا تكتب ليس قرأة الفاتحة
فأنصحك انك تقوى نفسك فى الاملاء ولا ينزلوك أولى ابتدائى تتعلم أ ب من أول وجديد
فتعلم الاملاء قبل أن تجهل الآخرين

أبـو عـمــر الأنـــدلـســـي
01-28-2007, 07:35 PM
الحمد لله

أما بعد

إسمع يا " لولو " (دلع لمعة )

هل تتذكر هذه




الحمد لله الملك القدوس

القائل فى كتابه

"وَلَا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَدًا"

" إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ"

"أَلَا لَهُ الْحُكْمُ وَهُوَ أَسْرَعُ الْحَاسِبِينَ"

"إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ "

أما بعد :

الموضوع قد وصل إلى النتيجة المنتظرة

مسألة الحكم بغير ما أنزل الله

وقد قال أحد الإخوة "أن الحكم بغير ما أنزل الله ليس بكفر إلا بالإستحلال "

ويرميه المخالف بالإرجاء

وقال أحد الإخوة " أن الحكم بغير ما أنزل الله كفر أكبر .أن لم يكن عن هوى وشهوة ونحوه"

ويرميه المخالف بأنه قوله هو قول الخوارج

وها أنا أدعو الأخ الفاضل / muslim125 بارك الله فيه

إلى مدارسة المسألة مدراسة علميه "كتاب وسنة بفهم سلف الأمة "

فهل توافق أخى الحبيب .... ؟؟

فإن وافقت

فأجمع أمرك وتوكل على الله وأفتح موضوع مستقل

"لا يشارك فيه إلا أنا وأنت وفقط " وأنا أتعهد بذلك .

وكذلك الدعوة موصولة
للأخ الفاضل / المعارض بارك الله فيه

فإن وافقت

فأجمع أمرك وتوكل على الله وأفتح موضوع مستقل

"لا يشارك فيه إلا أنا وأنت وفقط " وأنا أتعهد بذلك .

أنتظر جوابكما

وبارك الله فيكما

الإخوة الأفاضل
"زاد المعاد "
"عبيدة "
على رسلكما بارك الله فيكما

والحمد لله ناصر المومنين

أبو عمر الأندلسى

الحمد لله مالك الملك

أما بعد /

ها قد عرضت خطة رشد"إن شاء الله " على الإخوة " muslim125 و المعارض "

ولكن الظاهر أن عرضى لم يلق قبول عندهما

ونظرا لكثرة المشاغل وقد طال الإنتظار

فها أنا أحل نفسى من أى عرض وجهته إليهما وكذلك أحلهما من عرضى هذا .

ولكنى بصفتى كمراقب فى هذا المنتدى

أن أقرر الأتى .

ــ الأخ المحترم / muslim125 يتم إيقافه لتعرضه بالسب والإستهزاء لإخوانه فى أكثر من موضوع

والأخ ماشاء الله له معرفات أخرى على المنتدى يمكنه إستخدامها ولكن "يحافظ عليها "

ـ إن قدر الله وشارك الأخ muslim125 بمعرف أخر فيحذر عليه وعلى الأخ "المعارض " الكلام فى مسألة الحاكمية "الحكم بغير ما أنزل الله "

ـ يتم حذف كلام الأخ "muslim125" والأخ "المعارض " فى المسألة المشار إليها فى كل المواضيع السابقة


وقد عدت أنت بأكثر من عضوية
DrSimulation
Dr. Simulation
dr simulation
ProfSimulation
وأخرهم "لمعة الاعتقاد"

وكلهم طردوا بسبب السب والشتم

وتطمع الأن أن تكتب فى نفس المسألة !!!!!!!!!! هيهات

والحمد لله رب العالمين

لمعة الاعتقاد
01-28-2007, 08:40 PM
ربنا يهديك يا ابني

(طالب كلية الدعوة)

أبو عبد الرحمن السبيلي
01-28-2007, 09:22 PM
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم فبعد
ملحوظة للجميع قد يغفل عنها البعض


ذكر العلامة الألباني(كما جاء فى أشرطة فتنة التكفير) من تصور وجود من يبدل بلا استحلال: أن يعتذر بعدم قدرته على الإصلاح لعلل يذكرها ويعد خيراً، فكلام له وجه من الاعتبار ولكن كان الأجود أن يبين الأمر على النحو الذي بينه شيخ الإسلام من أصل المسألة(كما قال ابن تيمية فى منهاج السنة ولا ريب أن من لم يعتقد وجوب الحكم بما أنزل الله على رسوله فهو كافر، فمن استحل أن يحكم بين الناس بما يراه هو عدلاً من غير اتباع لما أنزل الله فهو كافر، فإنه ما من أمة إلا وهى تأمر بالحكم بالعدل وقد يكون العدل في دينها ما رآه أكابرها، بل كثير من المنتسبين إلى الإسلام يحكمون بعاداتهم التي لم ينزلها الله سبحانه وتعالى كسوالف البادية، وكأوامر المطاعين فيهم، ويرون أن هذا هو الذي ينبغي الحكم به دون الكتاب والسنة وهذا هو الكفر. فكثير من الناس أسلموا ولكن مع هذا لا يحكمون إلا بالعادات الجارية لهم التي يأمر بها المطاعون، فهؤلاء إذا عرفوا أنه لا يجوز الحكم إلا بما أنزل الله فلم يلتزموا ذلك، بل استحلوا أن يحكموا بخلاف ما أنزل الله فهم كفار وإلا كانوا جهالاً" اهـ.)
أن هذه الصورة كفر أكبر وهى استحلال مع مراعاة قواعد التطبيق على المعين، وأن هذه المسألة شأنها شأن غيرها يتصور فيها الجهل والتأويل والإكراه المعتبر شرعاً، ولذلك لما أفتى العلامة الألباني في هذه المسألة وزجر الشباب عن الخوض في هذه المسألة لاعتبارين:


الأول: تصور وجود مبدل غير مستحل وهو يمثل له بالمثال السابق.


الثاني: أن الكلام على المعين يجر إلى تجرأ الشباب عل الخروج على الحكام وينتج عن هذا أنواع من المفاسد والشرور.


وقد وافق العلامة العثيمين العلامة الألباني تماماً في الجزئية الثانية بينما تعقبه في الأولى أنه لا يتصور مبدل غير مستحل، ولما عرض الكلام مرة ثانية على العلامة الألباني قال لا يبدو لي كبير فرق بين ما قلت وبين ما ذكره الشيخ العثيمين.


وهذا يوضح أن الشيخين قد اتفقا بصورة أو بأخرى على اعتبار المبدل مستحلاً، وعلى النهى عن الخوض في الكلام بشأن المعنيين من الحكام مع ما يشاهده الجمع من مفاسد ذلك.
وليس كما جعل أتباع ربيع وغيره كلام الألباني يرحمه اله يعبد من دون الله
وعلما أن الألباني كان رجل من أهل الحديث (أوليس من أهل المنهج والعقيدة هو الأخر؟!
كما أن شيخنا الحويني حفظه الله رجل من أهل الحديث !
وعلما أيضاً أن اللجنة الدائمة التي يستدل بها الأخ قد أفحمت (العلامة) على بن الحميد الأثري لقوله بالإستحلال وعلماً أيضاً ان الأثري هذا قد أثنى "على الدكتور ياسر برهامي "فى تعليقه على مسائل الإيمان والكفر "
وكذلك خالد العنبري أفحمته اللجنة الدائمة و العلامة ابن فوزان .
فقالت اللجنة لعلك تسكت أو تتبع الرشد الذي تدعوا إليه وتكف لسانك على من هم لهم الفضل علينا وعليك وعلى العالمين كآفة
قالوا(أى اللجنة) وبختصار شديد(وبعد دراسة اللجنة للكتابين المذكورين ، والإطلاع عليهما تبين للجنة أن كتاب : (( التحذير من فتنة التكفير )) جمع / علي حسن الحلبيفيما أضافه إلى كلام العلماء في مقدمته وحواشيه يحتوي على ما يأتي : 1 - بناه مؤلفه على مذهب المرجئة البدعي الباطل ، الذين يحصرون الكفر بكفر الجحود والتكذيب والإستحلال القلبي ، كما في ص / 6 حاشية /2 وص/22 ، وهذا خلاف ما عليه أهل السنة والجماعة : من أن الكفر يكون بالإعتقاد وبالقول وبالفعل وبالشك ,مختصراً.
علماً حتى لاتسبق الأحداث أن الدكتور (خالد العنبري) "الأستاذ بجامعة عجمان حالياً الأستاذ بجامعتي الإمام والملك سابقا" علشان مش تزعل قد أرسل للجنة للاستفسار عن البيان هذا فى كتابه المقالات العنبرية في تحكيم القوانين الوضعية وفى براءة النبلاء من تهمة الأرجاء
وفيما يسمى بمحنة التكفير , (4/14)ط الأولى عبد المصور مصر (تعرفها صح)
وعلى هذا لايهم رد اللجنة عليه فى هذه المحنة المزعومة فهل جعلت اللجنة الإستحلال شرطاً أو جعل شيخ الإسلام ذلك شرطاً وذكر ذلك دون تفصيل , وحتى فى كتاب الأصول العلمية للدعوة السلفية لــ( للشيخ ربيع ,والقوصي , وآل مشهور , وغيرهم) هل فصلوا فى الأمر يا عبد الله وأتى هولاء بالحق فسبحان ربي العظيم.
ما كان هذا إلا بيان لقول الألباني يرحمه الله فى هذا الأمر ليس للأخ فقط بل للجميع وحتى يصل العلم للعالمين وعالم بنو البشر خآصة
والحمد لله رب العالمين

harot
01-28-2007, 09:58 PM
السلام عليكم
دفاعا عن شيخنا الحوينى انقل لكم من منتديات مصر السلفيه
http://www.misrsalaf.com/vb/images/icons/icon1.gif
(السائل : طيب فيه آخر سؤال .. شيخ .. أخبرنا بعض الإخوة في مصر أن أبا إسحاق الحويني يقول أن معه إجازة منكم، فهل هذا صحيح؟ وكذلك يقول بعض الإخوة أن أبا إسحاق يدعي بأنه خليفتكم في هذا العلم -أقصد علم الحديث- مع أننا نسمع نحن في اليمن أن الرجل الذي بعدكم في علم الحديث هو الشيخ مقبل بن هادي الوادعي، فما تعليقكم على هذا؟

الشيخ: هذه الدعاوى كثيرة وكثيرة جدًا، وأنا لا أعتقد أن أحد الرجلين صح عنه ما تنسبوه إليهما، أما أنا فلا أقول شيئًا من هذا في أحد ما دمت حيًا لأنني أرجو أن يكون الخلفاء من بعدي أكثر من واحد أو اثنين) اهـ

[المصدر: سلسلة الهدى والنور، الشريط رقم 591، (00:01:39)]


ومن هنا تحميل الملف المرفق بصوت الشيخ رحمه الله

harot
01-28-2007, 10:01 PM
السلام عليكم
الا تعتبر هذه تزكيه فقد نفى شيخنا الالبانى ان يكون الشيخ الحوينى قال هذه و انه يتمنى ان يكون له اكثر من واحد او اثنين يخلفونه.
طبعا لن اضع الرابط لما فيه من السب و لا يهمنى من يصدقنى و من يكذبنى.

أبو عبد الرحمن السبيلي
01-28-2007, 10:25 PM
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين
عذرا ًنسيت ذكر قول الشيخ صالح بن فوزان الفوزان(حفظه الله) فى الإستحلال والرد على (العلامة) على بن عبد الحميد الأثري
ووصفه له بالجاهل ( وأنه إنسان جديد جديد يأتي يلخبط الناس بأفكاره وجهله وتخرصاته )
وعلماً أنني ما أتحدث فى ذلك إلا إذا أضطررت
اسمع يا سيدي لعلك تفهم وتعقل , وتكلم أيضاً عن الخلاف مع اللجنة
الرابط
http://www.furk.net/sh_fozan_26239.rar.html (http://www.furk.net/sh_fozan_26239.rar.html)

مبغض الخوارج
02-03-2007, 07:53 AM
ومن أنت يا قهوجي حتى تتكلم عن الشيخ على

وهل تجرأ فى الطعن في سيدك وتلميذ الشيخ الألباني يرحمه الله

أذا أردت الظهور فظهر ولكن ليس على حساب مصابيح العلم يا حمار

mostafa0007
02-03-2007, 08:18 AM
ومن أنت يا قهوجي حتى تتكلم عن الشيخ على

وهل تجرأ فى الطعن في سيدك وتلميذ الشيخ الألباني يرحمه الله

أذا أردت الظهور فظهر ولكن ليس على حساب مصابيح العلم يا حمار



مشكوووووووووووووووووووور


مطروووووووووووووووووووود

أبو عبد الرحمن السبيلي
02-03-2007, 08:49 AM
ومن أنت يا قهوجي حتى تتكلم عن الشيخ على

وهل تجرأ فى الطعن في سيدك وتلميذ الشيخ الألباني يرحمه الله

أذا أردت الظهور فظهر ولكن ليس على حساب مصابيح العلم يا حمار

جزاك الله خيرا يا متعلم يا عالم ولك بالمثل

وهذه هى المرة الثالثة لك ,ولكن بدل هذا الصراخ لما لم ترد على فتوى ابن فوزان

أبو مصعب السلفى
02-03-2007, 04:18 PM
طب ياحلوين يامسكرين ياطعمين, مادام تقولون أنكم تعلمون ماتقولون لما لا تردون على ما أورد ولما لا تستجيبوا لفتح مواضيع وتفنيدها..؟!

طيب هقول أنكم لا تستطيعون أن تنزِلوا بمستواكم لأمثالنا (مع أن والله صبى عندنا يعلم أ ب علم شرعى مع أدب ب100 من عندكم) فأقول لكم..

قد أعلنها الشيخ أبو اسحاق الحوينى -حفظه الله- على الشاشة أمام العالمين وقال "إن قال أحد لى ذا علم أنى لا يمكن لى أن أتكلم للجماهير أقسم أنى سأتوقف" أو كما قال حفظه الله,
فإية رأيك ياحلو انت ياحلو لو تيجى للشيخ وتضع نية التناصح فالدين له وتقول له أنت قلت على الشاشة كذا وكذا (ماقاله أنفا) وأنا اّت لك كى أقول لك لا تتكلم لأنك لا تجيد التكلم فى كذا وكذا, وتقيم علية الحجة..؟!

اية رأيك ياطعم..؟!

ولا انت من اللى شعارهم "هيس ليس أهو كله كويس"..؟!

ولا نت ياسكر مابتتكلمشى إلا على النت بس..؟! (وإن كنت كذلك فتعال هنا وتكلم ان كنت تستطيع أن تصمد مع أصغر فارس هنا ولا أظنك تستطيع ياسكر يامحندق)..

عارف انك وطرود بس لعلك تشوفها, وهتشوفها ان شاء الله!