صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: زيارة الأربعين عند الشيعة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    25

    افتراضي زيارة الأربعين عند الشيعة

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله .. صحبه ومن والاه ومن تبع هداه .
    أما بعد
    يشهد العراق في كل عام مواكب الشيعة رجالاً ونساءً صغاراً وكباراً وهي تنطلق سيراً على الأقدام متوجهة إلى كربلاء ومن جميع المناطق الشيعية ، يرافق ذلك تغطية بوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الشيعية وغير الشيعية ، وهنا نطرح عدة تساؤلات :
    ـ ماهو الدليل الشرعي لهذه الظاهرة ؟
    ـ ماهي البداية التاريخية لهذه الظاهرة ؟
    ـ ماهي أهداف هذه الزيارة ؟
    ـ ماهي مفاسد هذه الزيارة ؟
    زيارة القبور في الإسلام
    عمل مستحب إذا اقترنت به نية صالحة ، وقد كان منهياً عنه في بداية التشريع الإلهي حتى سمح به النبي (صلى الله عليه وسلم) بقوله : (( نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها)) رواه مسلم ، ولم يردعنه في القرآن العظيم تنويه و لاذكر قط ! فلو مات مسلم ولم يكن قد زار قبراً ما سأل عنه لم تركه.
    زيارة القبور والمراقد عند الشيعة
    لكن زيارة القبور والمراقد عند الشيعة لها شأن آخر ، فلو عمل إنسان عمل الأنبياء (عليهم السلام) لكنه لم يزر قبوراً بعينها ( قبور الأئمة ) فإنه لن يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً وغضب الله عليه ولعنه وأعدّ له جهنم وساءت مصيراً ! ويعتبرون كربلاء والنجف أفضل عندهم من الكعبة ، وقد عبّر محمد صادق الصدر عن ذلك بصراحة في كتابه : المسائل الدينية وأجوبتها ج 2 ص5 مسألة 9 قائلاًوردت رواية بتفضيل كربلاء على البيت الحرام، ونحن نعلم أن علي خير من الحسين كما نطقت به الروايات فيكون قبره خير من قبره فيكون أفضل من الكعبة).
    زيارة الأربعين في الروايات التاريخية
    يدعي الشيعة ـ زوراً وبهتاناً ـ أن أول موكب قدم إلى زيارة الحسين

    هو موكب نسائي وهو موكب زينب بنت علي (ع) وباقي أهل البيت الذين جاءوا من السبي ، ولك أن تتصور هذه الأسطورة ، نساء بلا رجال يؤخذن أسيرات إلى الشام ويمكثن مدة من الزمن ومن ثم يرجعن من الشام إلى كربلاء في العراق في أربعين يوما ، ومن ثم يرجعن إلى المدينة المنورة في السعودية فأي واسطة نقل هذه التي كانت تستخدم في ذلك الوقت !!!
    والحقيقة أن الشعائر الحسينية ومنها زيارة الأربعين تقليد نصراني لا علاقة له بدين الإسلام يقول الدكتور علي شريعتي في كتابه التشيع العلوي والتشيع الصفوي ص 208 : ( ذهب وزير الشعائر الحسينية إلى أوربا الشرقية ـ وكانت تربطها بالدولة الصفوية روابط حميمة يكتنفها الغموض ـ وأجرى هناك تحقيقات ودراسات واسعة حول المراسيم الدينية والطقوس المذهبية والمحافل الاجتماعية المسيحية وأساليب إحياء ذكرى شهداء المسيحية والوسائل المتبعة في ذلك حتى أنماط الديكورات التي كانت تزين بها الكنائس في تلك المناسبات ، وأقتبس تلك المراسيم والطقوس وجاء بها إلى إيران حيث استعان ببعض الملالي لإجراء بعض التعديلات عليها لكي تصبح صالحة لاستخدامها في المناسبات الشيعية وبما ينسجم مع الأعراف والتقاليد الوطنية والمذهبية في إيران ، ما أدى بالتالي إلى ظهور موجة جديدة من الطقوس والمراسيم الذهبية لم يعهد لها سابقة في الفلكلور الشعبي الإيراني ولا في الشعائر الدينية الإسلامية ، ومن بين تلك المراسيم ، النعش الرمزي والضرب بالزنجيل والأقفال والتطبير واستخدام الآلات الموسيقية وأطوار جديدة في قراءة المجالس الحسينية جماعة وفرادى ، وهي مظاهر مستوردة من المسيحية بحيث بوسع كل إنسان مطلع على تلك المراسيم أن يشخص أن هذه ليست سوى نسخة من تلك ، تتضمن مراسم العزاء المسيحي تمثيل حياة شهداء الحركة المسيحية الأوائل وإظهار مظلوميتهم وطريقة قتلهم بواسطة حكام الجور ... الخ ).
    أهداف زيارة الأربعين
    لزيارة الأربعين أهداف يسعى الشيعة لتحقيقها في مختلف المجالات نذكر منها:
    الجانب الديني: إن التركيز على هذه الزيارات في معظم أوقات السنة هي لجعل هذه الشعائر هوية ومرتكز لبناء الشيعة في كل بلد ومكان

    يتواجدون فيه فليس للشيعة من هوية أو دين يعرفون به ، فيمكن للشيعي أن لا يصلي ولا يرتاد المساجد ولا يصوم ولا يزكي ولا يحج ، لكن تجده يؤدي الشعائر الحسينية عامة وزيارة الأربعين خاصة بل رأينا أن أكثر من يقوم بهذه الشعائر لا يحرصون على الصلاة حرصهم على هذه الزيارة ، بل أكثرهم لا يصلون أصلاً ، بل تجد القائمين على هذه الشعائر معظمهم من الزواني والزانيات واللوطية والسّراق !!!
    الجانب السياسي
    من الأهداف التي تحققها هذه الشعائر عموماً والزيارة خصوصاً هو الضغط السياسي على الدول التي يتواجد فيها الشيعة، حيث تكون هذه الظاهرة أقوى من المسيرات والتظاهرات التي تقوم بها المعارضة في بعض الدول ، لكونها قادرة على زعزعة الأمن وتخريب البلاد لتوفر الأعداد التي لا تتوفر في أي وقت آخر والتي تتدافع للمشاركة في هذه الزيارة.
    الجانب الاقتصادي
    إن وجود قبر أو مرقد لإمام في مكان ما ، يجعل من هذا المكان مدينة عامرة بالبنيان وتنتعش اقتصادياً بسبب تحولها إلى مدينة للسياحة الدينية ، وهذا مايراه المشاهد في أغلب المدن الشيعية التي قامت على وجود قبر لإمام ـ حقيقي أو وهمي ـ مثل مدينة النجف التي يوجد فيها قبر سيدنا علي (رضي الله عنه ) أو كربلاء أو الكاظمية أو ناحيتي الحمزة الغربي والشرقي وناحية القاسم وعلي الشرقي ... الخ
    يقول محمد باقر الحكيم في كتاب ( الشعائر الحسينية هوية ومرتكز لبناء شيعة العراق ) ص15 : ( فوجود الإمام علي وشهادته ومن ثم مرقده كان هو السبب في نشوء مدينة النجف ، اذ لم تكن النجف مدينة من المدن بل كانت مقبرة الكوفة ، وإنما كان تمدنها باعتبار توافد الساكنين حول هذا المرقد ووجوده وكل إشارة إلى عمل ونشاط وخير في هذه المدينة إنما يرتبط بهذا الأصل ، وهكذا الحال بالنسبة إلى كربلاء ) .
    الجانب الإعلامي
    استفاد الشيعة من هذه الشعائر وخاصةً زيارة الأربعين في الجانب الإعلامي حيث يظهرون للعالم أنهم أغلبية في هذه الدولة أو تلك ويرددون مصطلح الزيارة المليونية وأن هذه الزيارة قد شارك فيها ( ثلاثة أو خمس أو سبعة ملايين زائر) وتقوم وسائل إعلامهم بالترويج لمثل هذه الإدعاءات الكاذبة

    والوهمية ، علماً أن أكبر تجمع إسلامي هو في موسم الحج لم يصل إلى أكثر من ثلاثة ملايين حاج مع أن مكة مدينة عالمية وكربلاء ليست كذلك ولا غيرها .
    مفاسد الزيارة الأربعينية
    إن المتتبع لهذه الزيارة وأخواتها يجد فيها من المفاسد العظيمة والطامات الكبيرة التي حرمها الإسلام وأكد على تحريمها والاقتراب منها والتي من شأنها أن تقضي على المجتمع الإنساني وتحوله الى مجتمع حيواني وفي كل سنة تظهر مفاسد جديدة ومن هذه المفاسد التي ترافق الزيارة الأربعينية وتستمر بعدها هي:
    1. ممارسة الزنا واللواطة : ففي كل زيارة تسير النساء مع الرجال جنباً إلى جنب وعلى طول الطريق، وهذا الاختلاط المحرم أدى إلى ممارسة الزنا واللواطة، حتى أن إحدى الطبيبات تقول: (بعد تسعة أشهر من الزيارة تبدأ المستشفيات باستقبال النساء اللواتي يلدن ويتركن أطفالهن لأنهن تمتعن في زيارة الأربعين)، بل وصل الأمر إلى شيوع هذه الظاهرة المعروفة في هذه الزيارة وهي المتعة (الزنا) حيث جعلوا أماكن خاصة للمتعة (الزنا) يدعون فيها النساء إلى أن تجعل الرجال يتمتعون بهن ( يزنون ) في ثواب الحسين !!!
    2. انتشار المخدرات: وفي خضم في هذه الحشود الكبيرة ينفتح المجال أمام مروجي المخدرات والتجار لإدخالها وإيصالها إلى الزوار بسهولة ويسر من الجارة إيران.
    3. تعطيل الدوام الرسمي والأعمال اليومية لعامة الناس والذين أصابهم الملل والسأم من هذه الظاهرة ومثيلاتها، خصوصاً وان المناسبات الشيعية لها بداية وليس لها نهاية.
    4. هدر المال العام والذي هو حق لكل الشعب وليس لطائفة واحدة حيث تقوم الحكومة الشيعية في هذه المناسبات بصرف الأموال على هؤلاء الزوار وتوفير الطعام والشراب والدواء وكل المستلزمات الضرورية.
    5. طمس معالم الشعائر الإسلامية وإحلال محلها الشعائر الشيعية (الحسينية).

    الخاتمة:
    إن هذه الزيارة وأخواتها ماهي إلا ظاهره دعوية شركية وثنية إباحية تخدم المشروع الطائفي الإيراني الصفوي الذي يريد أن يحطم الإسلام ويبني على أنقاضه الدولة الإيرانية الفارسية المجوسية الزرادشتية الأخمينية الخمينية الساسانية السستانية، وليس كما يدعي الشيعة أن السير إلى كربلاء وزيارة قبر الحسين هو تعبير عن السير على خطى الحسين وتصحيح مسار الحكومة الإسلامية الذي انحرف.
    ونحن نسأل لماذا لايقوم الشيعة (أنصار الحسين) أصحاب الشعارات الرنانة (هيهات منا الذل) و(ياليتنا كنا معكم سادتي فنفوز فوزاً عظيماً) بتحرير العراق من الاحتلال الأمريكي إن كانوا من السائرين على درب الحســـين ؟؟؟












    ----------------الموضوع منقول-------------------

    المصادر:
    1. زيارة القبور عند الشيعة – الدكتور طه الدليمي.
    2. المسائل الدينية وأجوبتها – محمد صادق الصدر.
    3. التشيع العلوي والتشيع الصفوي – الدكتور علي شريعتي.
    4. الشعائر الحسينية هوية ومرتكز لبناء شيعة العراق – لجنة الدفاع عن الشعائر الحسينية في العراق.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    الامارات-دبي
    المشاركات
    512

    افتراضي رد: زيارة الأربعين عند الشيعة

    بارك الله فيك يا اخي
    اللهم انصر اخواننا المجاهدين في العراق و فلسطين
    اللهم العن الشيعة اجمعين
    ( اللهم لك الحمد و الشكر لقد رزقني الله بمولوده )

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    25

    افتراضي رد: زيارة الأربعين عند الشيعة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وفيك الله بارك أخي في الله حمد الفارس على مرورك الكريم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    30

    افتراضي رد: زيارة الأربعين عند الشيعة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [font=tahoma, arial, helvetica,verdana
    إن المتتبع لهذه الزيارة وأخواتها يجد فيها من المفاسد العظيمة والطامات الكبيرة التي حرمها الإسلام وأكد على تحريمها والاقتراب منها والتي من شأنها أن تقضي على المجتمع الإنساني وتحوله الى مجتمع حيواني وفي كل سنة تظهر مفاسد جديدة ومن هذه المفاسد التي ترافق الزيارة الأربعينية وتستمر بعدها هي:
    1. ممارسة الزنا واللواطة : ففي كل زيارة تسير النساء مع الرجال جنباً إلى جنب وعلى طول الطريق، وهذا الاختلاط المحرم أدى إلى ممارسة الزنا واللواطة، حتى أن إحدى الطبيبات تقول: (بعد تسعة أشهر من الزيارة تبدأ المستشفيات باستقبال النساء اللواتي يلدن ويتركن أطفالهن لأنهن تمتعن في زيارة الأربعين)، بل وصل الأمر إلى شيوع هذه الظاهرة المعروفة في هذه الزيارة وهي المتعة (الزنا) حيث جعلوا أماكن خاصة للمتعة (الزنا) يدعون فيها النساء إلى أن تجعل الرجال يتمتعون بهن ( يزنون ) في ثواب الحسين !!!
    [/font]
    عليك من الله ما تستحق إن كنت كاذبا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    25

    افتراضي رد: زيارة الأربعين عند الشيعة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلاً بالزميلة مريم وأشكرك على مرورك بالمشاركة
    أعلم أن الحقيقة مرّة ولكن الأعتراف بها أمرّ
    يبدو أنك تشككين بما ورد من حقائق الموضوع ،علماً إننا أهل السنة والجماعة لا نكذب لأن الكذب يضع صاحبه في خانة أهل النفاق والعياذ بالله ولا نخاف في قول الحق من لومة لائم ، فماذا تقولين بهذه الفتاوي الشيطانية الموثقة من مصادركم ؟؟
    بقلم الشيخ الدكتور طه حامد الدليمي
    المتأخرون
    شر أم المتقدمون ؟
    (1)



    حين يتأمل أي عاقل في فكر التشيع الفارسي، أو عقائده التي تلقن وتدرس، وطقوسه التي تؤدى وتمارس لا يشك في تخلفية هذا الفكر، وبعده عن المعقولية، وابتعاده عن الحياة. وعندما نتحدث عن بعض ذه الحيثيات نجد أحياناً من يقول: إن هذا نتاج القرون المتخلفة، أما الشيعة المعاصرون فلا يعقل أنهم على هذا التدين المخرف، والفكر المتخلف. لقد تغيرت الحياة، وانتشر العلم، وتوسعت الثقافة، وما عاد الناس كالناس. ونقرأ مثل هذا أيضاً.
    إلى هؤلاء جميعاً أنقل بعض الفتاوى والمقالات المعاصرة التي تثبت أن اللاحقين على خطى المتقدمين. بل نقول بكل ثقة ومسؤولية علمية: إن المتأخرين شر وأضل عن سواء السبيل. وإن التشيع دين في تطور دائم، ولكن إلى الوراء أبداً كلما تقدم به الزمن، وليس العكس:

    الكعبة والبيت الحرام والمسجد النبوي
    يروي الكليني عن أبي جعفر (ع) وقد نظر إلى الناس يطوفون حول الكعبة فقال: هكذا كانوا يطوفون في الجاهلية. إنما أمروا أن يطوفوا بها ثم ينفروا إلينا فيُعْلِمونا ولايتهم ومودتهم، ويعرضوا علينا نصرتهم. ثم قرأ هذه الآية: (فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم) (إبراهيم/37) ([1]).
    وعن أبي جعفر(ع) ورأى الناس بمكة وما يعملون فقال: فعال كفعال الجاهلية[2].
    وعن أبي جعفر(ع) قال : إنما أمر الناس أن يأتوا هذه الأحجار (!) فيطوفوا بها ثم يأتوا فيعْلمونا ولايتهم[3].
    ويروي عن بشير الدهان قال: قلت لأبي عبد الله (ع): ربما فاتني الحج فأعرِّف [أي أقف في يوم عرفة] عند قبر الحسين (ع) فقال: أحسنت يا بشير، أيما مؤمن أتى قبر الحسين (ع) عارفاً بحقه في غير يوم عيد كتب الله له عشرين حجة وعشرين عمرة مبرورات مقبولات، وعشرين حجة وعمرة مع نبي مرسل أو إمام عدل. ومن أتاه في يوم عيد كتب الله له مائة حجة ومائة غزوة مع نبي مرسل أو إمام عدل. قال: قلت له: كيف لي بمثل الموقف [أي عرفة]؟ قال: فنظر إلي شبه المغضب ثم قال لي: يا بشير إن المؤمن إذا أتى قبر الحسين (ع) يوم عرفة واغتسل من الفرات ثم توجه إليه كتب الله له بكل خطوة حجة بمناسكها- ولا أعلمه إلا قال: وغزوة([4]).
    أولئك المتقدمون. فماذا يقول المتأخرون؟
    سئل محمد محمد صادق الصدر: لماذا الإمام علي (ع) أفضل من الكعبة؟
    فأجاب: أوضح الأمثلة الموضحة لذلك: وردت رواية بتفضيل كربلاء على البيت الحرام. ونحن نعلم أن علي (ع) خير من الحسين (ع) كما نطقت به الروايات أيضاً فيكون قبره خيراً من قبره فيكون أفضل من الكعبة أيضاً([5]).
    وفي أول يوم جمعة قام بأدائها صرح بعد الصلاة - وهو يرد على بعض الأسئلة الموجهة إليه - بأن مسجد أمير المؤمنين وبيته أفضل من بيت الله والكلام مسجل على الشريط الخاص بتلك الجمعة.
    أما الخوئي - أكبر مرجع للرافضة في زمانه. وقد هلك في بداية التسعينات من القرن الماضي، أي قبل حوالي عشر سنوات - فيفتـي قائلاً:
    (مسألة 561) الصلاة في مسجد النبي صلى الله عليه وآله وسلم تعادل عشرة آلاف صلاة .
    (مسألة 562) الصلاة عند علي عليه السلام بمئتي ألف صلاة
    ويقول: إن الصلاة في مشاهد الأئمة عليهم السلام أفضل من المساجد([6]).
    وبعملية حسابية بسيطة : [ 200000 (الصلاة عند علي ) ÷ 10000 (الصلاة في مسجد النبي ) = 20 ] أي أن الصلاة عند علي أفضل من الصلاة عند النبي صلى الله عليه وسلم عشرين مرة !
    هل يريد الخوئي أن يقول: إن علياً أفضل من النبي عشرين مرة؟! علماً أن فتاوى السيستاني هي نسخق طبق الأصل عن فتاوى الخوئي في مسائله المنتخبة.

    الجنس (1)
    عذراً للقارئ وأنا أحمله على أن يتجشم عناء قراءة هذه السخافات، والبحث في هذه النجاسات، ولكني مضطر، والمضطر له حكمه ورخصته. على أني أحاول أن أمر به سريعاً بين هذه القاذورات بشرط أن يضع منديله على أنفه ويشمر ثيابه. وإلا فإن ما تحت الكعبين قد لا يسلم من الأقذار:
    يروي الكليني عن أبي عبد الله أنه قال: أكل الجزر يسخن الكليتين ويقيم الذكر. وعن أبي الحسن بلفظ: ينصب الذكر([7]).
    - وعن أبي الحسن قال : العورة عورتان: القبل والدبر فأما الدبر فمستورٌ بالإليتين فإذا سترت القضيب والبيضتين فقد سترت العورة - وفي رواية- أما الدبر فقد سترته الإليتان وأما القبل فاستره بيدك([8]).
    - وعن أبي عبد الله قال : النظر إلى عورة من ليس بمسلم مثل نظرك إلى عورة حمار([9]) .
    أما السيستاني (أحد المتأخرين) فيذهب إلى أكثر من ذلك : يجوز النظر إلى أجساد السافرات المتبذلات بشرط عدم التلذذ الشهوي، ولا فرق في ذلك بين نساء الكفار وغيرهن، كما لا فرق بين الوجه والكفين وبين سائر ما جرت عادتهن على عدم ستره من أعضاء البدن([10]).
    أما قلت لكم : إن القوم يتطورون باستمرار!
    - عن علي بن سويد قال : قلت لأبي الحسن (ع) : أني مبتلى بالنظر إلى المرأة الجميلة فيعجبني النظر إليها؟ فقال لي: يا علي لا بأس إذا عرف الله من نيتك الصدق([11]).
    - عن أبي جعفر (ع) قال: المرأة التي ملكت نفسها غير السفيهة ولا المولى عليها إن تزويجها بغير ولي جائز([12]).
    - عن ميسر، قال: قلت لأبي عبد الله (ع) : ألقى المرأة بالفلاة التي ليس فيها أحد فأقول لها: لك زوج؟ فتقول: لا أفأتزوجها؟ قال: نعم هي المصدقة على نفسها([13]).
    يروي شيخ الطائفة أبو جعفر الطوسي:
    - عن أبي يعقوب قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن الرجل يأتي المرأة في دبرها؟ قال لا بأس إذا رضيت([14]).
    - عن أبي الحسن الرضا وقد سئل عن إتيان الرجل المرأة من خلفها في دبرها؟ فقال: أحلتها آية من كتاب الله تعالى قول لوط عليه السلام : )هَؤُلاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ( وقد علم أنهم لا يريدون إلا الدبر([15]).
    ويعلق على روايتين وردتا بتحريم هذا الفعل قائلاً: الوجه في هذين الخبرين ضرب من الكراهية لأن الأفضل تجنب ذلك وإن لم يكن محظورا… ويحتمل أن يكون الخبران وردا مورد التقية([16]).
    ويقول السيستاني:
    - مسألة (67) أما وطؤها في الدبر ففيه إشكال وإن كان الأظهر جوازه مطلقاً مع رضاها وأما مع عدمه فالأحوط تركه([17]).
    أما علي الغروي فيقول:
    - مسألة (157) : هل يجوز جماع الزوجة من الدبر في حالة الاختيار، وإذا كان مضطراً لمرض في زوجته يمنعه من مجامعتها قبُـُلاً أفتونا مأجورين .
    الجواب: جاز مطلقاً إذا كان برضا الزوجة والله العالم([18]) !
    وفي منهاج الصالحين (نعم منهاج الصالحين) للخوئي:
    - الوطء في دبر الخنثى موجب للجنابة على الأحوط لزوماً … ولو أدخلت الخنثى في الرجل أو الأنثى مع عدم الإنزال لا يجب الغسل على الواطئ ولا على الموطوء .
    - وإذا أدخل الرجل بالخنثى وتلك الخنثى بالأنثى وجب الغسل على الخنثى دون الرجل والأنثى([19]).
    - عن أبي عبد الله أنه قال: إذا زوج الرجل عبده ثم اشتهاها قال له: اعتزلها فإذا طمثت وطئها ثم يردها إليه إذا شاء([20]).
    ونعود إلى السيستاني والخوئي لنجدهما يقولان:
    - مسألة (989): لا تحرم الزوجة على زوجها بزناها وإن كانت مصرة على ذلك.
    والأولى مع عدم التوبة أن يطلقها الزوج([21])(!!)
    هل هذه ديانة؟ أم ادياثة؟ يقول تعالى: (وَالزَّانِيَةُ لا يَنْكِحُهَا إِلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ) (النور:3) ترى! يسمي دعاة الدياثة في لغة العرب؟!
    - الجماع في قُبل المرأة ودبرها يوجب الجنابة للرجل والمرأة. ولا يترك الاحتياط في وطء غير المرأة في الواطئ والموطوء([22]) . و(غير المرأة) هو الرجل لا غير!!
    - ومما تتحقق به الجنابة الجماع. ويتحقق بدخول الحشفة في القبل أو الدبر من المرأة. وأما في غيرها فالأحوط لزوما الجمع بين الغسل والوضوء للواطئ والموطوء فيما إذا كانا محدثين بالحدث الأصغر. وإلا يكتفي بالغسل فقط([23])(!!!).
    هل تصورت الأمر على حقيقته؟! لائط وملوط بِهِ!......... متوضئان!
    لماذا؟! هل اللواطة عمل عبادي مقدس! أم ماذا؟! وبما أنهما متوضئان فيكتفي بعد اللواط بالغسل فقط! إذ لا حاجة للوضوء فإن اللواطة لا تفسده ولماذا تفسده؟!
    لكن.. إذا كانا محدثين الحدث الأصغر، أي لم يكونا قد توضآ قبل اللواطة!!! فعليهما أن يجمعا - أي بعد أن يتجامعا - بين الوضوء والغسل، من باب الاحتياط وإبراء الذمة!

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    25

    افتراضي رد: زيارة الأربعين عند الشيعة

    وهذه المصادر مع التحية

    1-أصول الكافي 1/392
    2-1/392
    3-1/393.
    4-فروع الكافي 4/580.
    5-كراسة المسائل الدينية وأجوبتها الجزء الثاني- المسألة(9) ص5. ومن هنا لُقِّبَ النجف بـ(الأشرف). أي أشرف من كل البقاع حتىمكة!
    6-منهاج الصالحين 1/147.
    7-فروع الكافي 6/372.
    8-م.ن 6/501.
    9-م.ن 6/501. وفيه تجويز النظر إلى الأفلام الجنسية، كما هي فتاواهم المعاصرة! وصدق الله القائل:( وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلاً عَظِيماً(27) النساء.
    10-المسائل المنتخبة ص348 مسألة(1020) دار المؤرخالعربي ط9-1416هـ-1996م وبمثله أفتى الخوئي في مسائله المنتخبة مسالة (1020) أيضاًص 306 ط 15-1412هـ-1991م.
    11-فروع الكافي5/542.
    12-أيضاً 5/391.
    13-أيضاً ، 5/392 .
    14-الاستبصار ، 3/242 ، طبعة طهران ، 1390 هـ .
    15-المصدر نفسه.
    16-الاستبصار ، 3/242 .
    17-المسائل المنتخبة ، ص35 ، السيستاني.
    18-طريق النجاة ، ص46 ، 1417هـ ، آية الله العظمىالشيخ علي الخروي.
    19-منهاج الصالحين ، 1/47-48 ، الخوئي .
    20-فروع الكافي ، 5/481 ، الكليني.
    21-المسائل المنتخبة، السيستاني ص340.
    22-المسائل المنتخبة ، ص14-15 ، الخوئي ، ط2 ،النجف ، 1399 هـ ، 1979م.
    23-منهاج الصالحين ، 1/47 مسألة (17)
    التعديل الأخير تم بواسطة الأسد عمر ; 02-25-2009 الساعة 04:55 PM سبب آخر: تصحيح

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    30

    افتراضي رد: زيارة الأربعين عند الشيعة

    للأسف الشديد أنك أخي الكريم تنقل ما نقلت كالببغاء دون أن تعي ما تنقل مع احترامي الشديد لك

    لا علاقة بكل ما ذكرت آنفا بما اقتبسته من كلامك

    أنت تتهم طائفة كبيرة من المسلمين و تقذفهم بالزنا و اللواط والفحش وعليك إثبات كلامك بالأدلة و البراهين القاطعة

    وهذا ذنب كبير عند الله فانتبه يارعاك الله

    أين هي الدكتورة التي أكدت ؟؟

    وأي مستشفى الذي استقبل ؟؟

    لعمري ان هذا لظلم عظيم وأردد قولي عليك من الله ما تستحق إن كنت كاذباً

    فهل لديك الشجاعة لقول آمين؟؟!!

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    25

    افتراضي رد: زيارة الأربعين عند الشيعة

    فضيلة الشيخ الدكتور طه حامد الدليمي


    المتأخرون
    شر أم المتقدمون ؟
    (2)

    الجنس (ج2)
    · نكاح البهائم والذكور وتسالي أَخرى
    يجيز المرجع الديني محمد محمد صادق الصدر نكاح البهيمة قبلاً ودبراً دون أن يؤثر ذلك في صحة صومه بشرط عدم الإنزال! ويؤكد على أنه لا ضرر إذا كان الإدخال كاملاً. أما إذا أدخل الصائم ذكره في دبر رجل فصومه صحيح ما دامت الحشفة لم تدخل فيه بتمامها، وبشرط عدم الإنزال. وإلا فإن الفعل حلال زلال!! وهذا نص كلامه:
    التصرف الأول: أن يدخل الرجل (ذكره) في (قبل أو دبر البهيمة).
    وهنا يمكن تصحيح الصوم ، بالرغم من ذلك التصرف ، وإن كان الأفضل والمحبذ
    شرعاً هو البناء على عدم صحة الصوم. هذا إذا لم يسبب الإنزال. أما إذا سببه فسيبطل الصوم من جهة الإنزال.
    التصرف الثاني: أن يدخل الرجل (ذكره) في (دبر ذكر آخر).
    وهنا إذا دخلت الحشفة بتمامها بطل الصوم . أما إذا لم تدخل بتمامها فلا يبطل الصوم ما لم يسبب الإنزال فيبطل الصوم حينئذ من جهة الإنزال.
    التصرف الثالث: أن يدخل الرجل (ذكره) في (قبل أو دبر الصبية غير البالغة).
    وهنا كما في التصرف الثاني.
    التصرف الرابع: أن يدخل الرجل (ذكره) في (غير القبل أو الدبر من المرأة أو الصبية أو الرجل أو الصبي أو البهيمة).
    وهذا لا يكون مؤثراً على صحة الصوم ما لم يسبب الإنزال فيبطل الصوم حينئذ من جهة الإنزال.
    ...
    التصرف السابع: أن تدخل (المرأة) (غير ذكر الرجل أو الصبي) في (قبلها أو دبرها) سواء كان الشيء الذي تدخله من سائر أعضاء جسد الرجل أو الصبي أو جسدها أم كان نوعاً آخر. وهذا لا يؤثر على صحة الصوم([1]).
    · ينكح البنت وعائلتها
    - مسألة (992): إذا تزوج امرأة ثم لاط بأبيها أو أخيها أو ابنها لم تحرم عليه([2]).

    · التمتع بالرضيعة
    - وللخميني في هذا المحفل الشيطاني نصيب. إنه يجيز التمتع بالرضيعة! هل تصدق؟! اقرأ ماذا خطت يده القذرة: لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين دواماً كان النكاح أو منقطعاً. وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة([3])(!).
    ويخفف الخوئي وغيره من الفقهاء كعبد الأعلى السبزواري من وقع العبارة فيستعملون لفظ (الصغيرة) بدل (الرضيعة) ، مع الوصول إلى المعنى نفسه أو النتيجة
    نفسها؛ إذ أن لفظ (الصغيرة) لغة يشمل (الرضيعة) فما فوق ما لم تدرك البلوغ.
    - مسألة (71) : يجوز التمتع بالصغيرة وإن كانت المدة قليلة لإمكان الاستمتاع بها بغير الوطء وإنما لا يجوز الدخول بها قبل بلوغها([4]).
    ولك، بعد، أن تطلق لخيالك الخصب العنان طويلاً لتتصور مستقبل أخلاق طفلة صغيرة تتفرج على أعضاء الرجال التناسلية، وتلحظ حركاتهم الجنسية وهم يقلبونها ظهراً لبطن وبطنا لظهر، ويفعلون معها كل شيء إلا الجماع من القُبل! ثم يتركها الواحد منهم ليأتي الآخر ويفعل معها كما فعل السابق! هل تفهم الطفلة الفرق بين نكاح دائم ومنقطع وزنا؟! هل يرضى إنسان كريم أو عنده ذرة من الكرامة والعفة مثل ذلك لابنته الصغيرة أو أخته أو قريبته أو أطفال العالمين أجمعين؟! ما هو شعورك وأنت تتخيل وقوع ذلك لابنتك البريئة التي في عمر الزهور؟ مجرد تخيل! إن فقيها يجيز مثل هذا ما هو إلا شيطان رجيم في ثياب بشر!

    · عجائب وغرائب المتعة
    - مسألة (289) هل يجوز التمتع بالفتاة الأوربية الغربية من دون إذن وليها؟
    الجواب: إذا فرضنا أن الولي أرخى عنان البنت وأوكلها إلى نفسها في شؤونها فلا تحتاج إلى الاستئذان حتى في المسلمة([5]).
    هل رأيت! السائل يسأل عن حكم المسألة في أوربا أو مع الأوربيات والفقيه (يقوده) لينقل هذا الإباحية الأوربية إلى مجتمعاتنا الشرقية ومع المسلمات!
    - هل يجوز التمتع بالفتاة البكر المسلمة من دون إذن وليها إذا خافت على نفسها الوقوع في الحرام؟
    الجواب: نعم لو منع وليها من التزويج بالكفو مع رغبتها إليه وكان المنع على خلاف مصلحتها سقط اعتبار إذنه. ويجوز إذا كان العقد المنقطع بشرط عدم الدخول لا قبلاً ولا دبراً(6).
    والسؤال الذي يفرض نفسه: وإذا اشترط الناكح الدخول دبراً، هل يجب استئذان وليها المحترم؟ كيف يكون الاشتراط؟ وماذا يقول له؟! ترى! لو وجد رجل ابنته أو أخته البكر بين أحضان رجل دون علمه، ماذا سيفعل؟ هل ينكس رأسه؟ أم يغمض عينيه؟ أم يرجع ليسألهما من وراء حجاب : أتزنيـان - أستغفر الله – أم تتمتعان على بركة الله ؟! وماذا تتوقع أن يأتي الجواب إن شاء الله؟!
    كيف نفرق بين الزنا وهذه الحالة؟!
    وإذا حملت المرأة وأنكر الرجل علاقته بها ما هو الحل؟ أعند الطبيب العدلي؟! أبهذا جاء دين محمد؟!
    صدقوني أن لهذه الفتاوى المتحللة تطبيقات يشيب لها الرأس! ما المانع في الزيارات العائلية بين الأقارب والأصدقاء أن يتفق أي شاب مع أية شابة من عائلة الزائر أو المزور ليختليا في مكان قصي ثم يفعلا ما يريدان مما هو دون الإيلاج! هذا إذا كانت المرأة بكراً. أما إذا كانت المسكينة (مظلومة) و(مضطهدة) و(وليها لا يزوجها من الكفء)، أو كانت ثيباً كأن تكون أم الزائر أو أخته الأرملة أو ابنته المطلقة فهنا يمسي كل شيء جائزاً.
    - مسألة (290) هل يجوز التمتع بالفتاة البكر الرشيدة التي توفي والدها وبقيت أمها وقد بلغت سن رشدها من دون إذن أحد؟
    الجواب: لا مانع من ذلك، إذا لم يكن لها جد من طرف الأب وإلا فالأحوط استحباباً الاستئذان منه([7]). وهنا يحق لنا أن نسأل: لو وجدت هذه الأرملة المسكينة يوماً ما رجالاً غرباء في بيتها ورأتهم يمارسون الجنس مع بناتها وعلى فراشها! ماذا ستفعل؟ وما هو شعورها إذا قلن لها أو قالوا: إنهم يمارسون (المتعة)؟! والسؤال يطرح نفسه لو أنها لملمت حالها وذهبت إلى (السيد) فكان جوابه: بسمه تعالى يجوز ذلك؟!!
    هل تصدقون أن هذه الفتاوى تُعلِّم الفتاة البكر كيف تمارس الجنس من دبرها تحسباً لقابل الأيام مما هو معلوم؟!
    أرجو أن لا تتصوروا أن ما نقلته هو أسوأ أو كل ما موجود! إنما عرضت عينات مما يمكن أن ينقل لا أكثر!

    · والذنوب مغفورة
    ومع كل هذه الإباحية فإن الذنوب مغفورة ما دام فاعلها أمامياً يؤمن بولاية (الأئمة)! يروي الكليني كاذباً هذه الروايات عن هؤلاء (الأئمة):
    - إن الله تعهد للنبي محمد صلى الله عليه وآله أن لا يغادر لشيعة علي (ع) صغيرةً ولا كبيرة. ولهم تبدل السيئات حسنات([8]).
    - إن الله يستحيي من تعذيب أمة دانت بولاية إمام عادل وإن كانت ظالمة سيئة([9]).
    - إن سيئة الشيعي خير من حسنة غيره([10]).
    - ما من مؤمن يقارف في يوميه وليلته أربعين كبيرة (هل تحتاج إلى أن أعيد لك العدد؟!.. أربعين!!) فيقول وهو نادم: (استغفر الله الذي لا اله إلا هو الحي القيوم بديع السموات والأرض ذو الجلال والإكرام وأسأله أن يصلي على محمد وأن يتوب علي) إلا غفرها الله عز وجل. ولا خير فيمن يقارف في يوم أكثر من أربعين كبيرة([11]).

    www.alqadisiyya3.com
    ([1]) منية الصائمين ص 97، 98 ، محمد محمد صادق الصدر ، الطبعة الأولى ، 1419هـ ، 1998م.
    ([2]) المسائل المنتخبة، ص300 ، الخوئي . وكذلك السيستاني.
    ([3]) تحرير الوسيلة2/ 241 للخُبيثي.
    ([4]) جامع الأحكام الشرعية ، ص 468 ، المرجع الديني الأعلى في زمانه عبد الأعلى السبزواري، مطبعة الآداب ، النجف.
    ([5]) مسائل وردود محمد صادق الصدر ، ص55 ، ط1 ، 1416هـ ، 1995.
    ([6]) أيضاً ، ص55.
    ([7]) أيضاً ، ص55.
    ([8]) أصول الكافي1/444.
    ([9]) أيضاً ، 1/376.
    ([10]) أيضاً ، 2/464.


    ([11]) أيضاً ، 2/438-439.








  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    30

    افتراضي رد: زيارة الأربعين عند الشيعة

    أنت أخي الكريم تصطاد في الماء العكر وبمقدوري الرد عليك بمثل ردك والاتيان بما شذ من القول من كتبكم لكني أنأى بنفسي عن ذلك

    والسؤال الان بدل ترديد هذه الأسطوانة المشروخة التي دائما تتغنون بها ويكأن تريدون الادخال في أذهان الناس أنها أساس مذهبنا

    ماعلاقة ما ذكرت بزيارة الأربعين فإني لم أجد لها بين سطورك ذكرا ؟؟؟!!!



    و أكرر سؤالي لك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marriam مشاهدة المشاركة
    أين هي الدكتورة التي أكدت ؟؟

    وأي مستشفى الذي استقبل ؟؟

    لعمري ان هذا لظلم عظيم وأردد قولي عليك من الله ما تستحق إن كنت كاذباً

    فهل لديك الشجاعة لقول آمين؟؟!!

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    هو الاسلام لا اب لى سواه
    المشاركات
    8,988

    افتراضي رد: زيارة الأربعين عند الشيعة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marriam مشاهدة المشاركة
    أنت أخي الكريم تصطاد في الماء العكر وبمقدوري الرد عليك بمثل ردك والاتيان بما شذ من القول من كتبكم لكني أنأى بنفسي عن ذلك

    والسؤال الان بدل ترديد هذه الأسطوانة المشروخة التي دائما تتغنون بها ويكأن تريدون الادخال في أذهان الناس أنها أساس مذهبنا
    جميل جدا يا مريم هداك الله

    اذن

    انت تعترفين بان تلك الاشياء شاذة

    فهل تتبرئين منها و تتبرئين ممن يتخذها دينا و يفعلها؟
    اللهم ارزقنى شهادة فى سبيلك و اجعل موتى فى حرم رسولك صلى الله عليه و سلم
    اللهم ارنا اية فى نصر الاسلام و المسلمين و فى الخسف بالكفار و المنافقين

    اللهم مكن لدينك فى الارض و افتح له قلوب الناس



    حسبنا الله و نعم الوكيل

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •