صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: نهاية البوطى الصوفى الذى يكره السلفية هذه هى حقيقته

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    6,268

    افتراضي نهاية البوطى الصوفى الذى يكره السلفية هذه هى حقيقته

    بئس الخواتيم أيها البوطي


    محمد إلهامي | 10-07-2011 02:39

    ليس أسوأ من الطاغية المجرم إلا المنافق الذي ينظر لهذا الإجرام ويبرره وينقله من خانة الجريمة إلى خانة "الواجب الوطني"، وليس أسوأ من هذا المنافق إلا عالم السوء الذين ينقل الجريمة إلى خانة "الواجب الشرعي".

    وقد فُجِع الكثيرون من أتباع الشيخ السوري محمد سعيد رمضان البوطي في مواقفه الأخيرة تجاه الطاغية السوري، حتى إن الرجل لم يستحيي أن ينشر على موقعه فتوى تجاوز فيها كل ما يطوف بالخيال.

    سأل السائل: السلام عليكم شيخنا الفاضل أنتم مشايخنا الذين وضعكم الله لإثبات كلمة الحق فأفتونا رعاكم الله، إلى شيخي محمد سعيد رمضان البوطي: أرجو أن تفتونا في أمرنا أرجوكم أرجوكم ما حكم من أجبر على توحيد غير الله؟ وذلك من قِبَل الأمن (أقسم بالله أني لا أبالغ)، لي أصدقاء قد ضُرِبوا بالعصي والهراويل على رأسهم لأنهم سألوه أليس ربك **** (أي رئيس الجمهورية!)؟، لم يجيب فقد نال ما نال، وهناك عدة أشخاص في السجون تعذب لنفس السبب والحالة تنتشر بشدة، أليس أنتم الآن مسؤولون عن هذه الحالات؟ ألستم أنتم من يحملون أمر أمتنا؟ ألستم أنتم من يجب القضاء على الفساد الذي انتشر والذي وصل للألوهية؟ ماننتظر؟ أفتنا في أمرنا شيخنا وعالمنا الفاضل ولك جزيل الشكر. [هذا نص الفتوى بعد تصحيحات إملائية بسيطة]

    فأجاب رمضان البوطي بتلك الإجابة التي أتحدى القارئ أنه لن يصدقها وسيقرأها مرتين على الأقل، قال:

    لماذا تسألني عن النتيجة ولا تسألني عن سببها؟ ما سبب ملاحقة هذا الشخص وإجباره على النطق بكلمة الكفر التي تذكرها؟ أليس سبب ذلك خروج هذا الشخص مع المسيرات إلى الشارع والهتاف بإسقاط النظام وسبّ رئيسه والدعوة إلى رحيله؟ لماذا لا تسألني عن هذا السبب وحكمه وموقف رسول الله من هذا العمل؟ ألا تعلم - والمفروض أنك تقرأ القرآن- أن الله نهى المسلمين على استثارة المشركين بسب أصنامهم، ولم يتحدث عن سب المشركين لله نتيجة لذلك؟ لماذا الإصرار على مخالفة أمر الله وأمر رسول الله، ثم التشدق بعد ذلك بالسؤال عن حكم الإسلام في حق النتيجة التي انبثقت عن هذه المخالفة؟!.. استجيبوا لأمر رسول الله القائل في حق مثل هذه الفتنة (عليك بخاصة نفسك) ثم انظروا هل ستجدون من يلاحقكم إلى بيوتكم ويجبركم على النطق بهذا الكفر؟

    انتهت الفتوى! وبها انتهى كل ما لهذا "الشيخ" من قدر في نفس من أحبوه وخُدِعوا ذات يوم به، والأمر أوسع من أن يُناقَش فقهيا، فلو صح تسميتها بـ "الفتوى" فهي تصلح نموذجا للفتوى السلطانية، المهلهلة فقهيا بل ومنطقيا.. وبوسع المرء أن يأسى ما فاض به الأسى على الجامع الأموي الذي صارت مشيخته إلى البوطي بعدما كان معقلا لعمالقة الإسلام الكبار في الشام!

    فمن كان يظن أن القهر على الإشراك بالله جائز طالما أن المقهور "ارتكب مخالفة"؟!! ومن كان يظن أن هذه المخالفة هي الخروج في مسيرات تدعو إلى رحيل الرئيس؟!! ومن كان يظن أن القهر على الشرك إنما هو مُدان فحسب إذا دخل أحدهم عليك بيتك وقَهَرَك، أما إذا قََهَرَك على توحيد بشار والشهادة له بالألوهية في غير هذا الموطن فأمر لا يعني الشيخ أن يجيب عليه، فعنده أن الأولى هو إدانة السبب!!

    ترى ماذا بقي للشيخ الذي بلغ أرذل العمر وتظلله اثنتا وثمانون عاما؟ وكيف يبيع من كان في مثل هذا من العلم آخرته بدنيا غيره؟

    لقد كنا نقرأ عن سوء الخواتيم كثيرا، غير أنها المرة الأولى التي نرى فيها خاتمة شيخ لا يرى بتوحيد غير الله أمرا أولى بالإدانة من مخالفة جهاد السلطان الذي لم يعد جائرا، بل كافرا!!

    * باحث في التاريخ والحضارة الإسلامية، صاحب مدونة "المؤرخ"

    وللاسف بوطى هو حماه يكون الامام حسن البنا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    Bilbays
    المشاركات
    534

    افتراضي رد: نهاية البوطى الصوفى الذى يكره السلفية هذه هى حقيقته

    رحمة الله على الألباني
    قال الله تعالى
    ((
    وَأَنَّا لا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي الأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا ))

    اللهم اجعل ما حدث في مصر خيرا كله واجعلنا أهل لطاعتك ورضاك واهد كل عاص مسلم وردنا إلى دينك ردا جميلا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    356

    افتراضي رد: نهاية البوطى الصوفى الذى يكره السلفية هذه هى حقيقته

    بين فتاوى الخروج السلمي
    وفتاوي الانكماش الصوفي
    تسيل دماء المسلمون
    من أفتى الناس بالخروج السلمي
    لم يراع الفرق بين دولة ودولة
    وبين رئيس ورئيس
    وبين شعب وشعب
    فمصر وتونس دول حديثة
    ليست قبلية
    وليست طائفية
    فأفراد الجيش من الشعب
    فمن يقتل سيقتل أهله وذووه

    بخلاف ليبيا أو اليمن
    فالأمور قبلية
    فربما استطاع الرئيس ضمان بعض القبائل في صفه
    فيكون أفراد الجيش لا مانع عند بعضهم من قتل هذا الرجل
    من قبيلة كذا وكذا المعادية لقبيلته

    وبخلاف سوريا
    فالأمر طائفي
    فالرجل درزي كافر في الأصل
    ومعه الشيعة المجرمون
    فيستطيع بناء جيش تسيطر عليه الطائفية
    ويضمن وجود أتباع يقتلون السنيين تدينا

    فمن دعا وحمس
    دون أن يفرق
    ودون أن يعد العدة
    ودون أن يجهز الناس لجهاد حقيقي
    ظنا منه أن الخروج للشارع سيحرج بشار
    أو أن العالم سيشفق على دماء أهل السنة
    هو من يحمل تبعات هذا

    أنا لا أناقش شرعية التظاهرات
    لكني أناقش قياسات لمصالح
    وخروج عموم الناس في أمر
    لم يبين لهم القائمين عليه والداعين له مغبته
    وربما غرتهم كلمة سلمية
    فيتحرج أحدهم من قتل جندي في الجيش
    وهذا الجندي يأمره بالكفر
    ويغتصب حريمه
    فيصاب الناس بنوع من الشتات
    فهو لا يتصور نفسه قاتلا
    ولا يدري هل كل ما علي أن أقف حتى أموت


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    6,268

    افتراضي رد: نهاية البوطى الصوفى الذى يكره السلفية هذه هى حقيقته

    جبهة علماء الازهر تنقل نفس المقالة جزاهم الله خيرا
    http://www.jabhaonline.org/index.php...5-06&Itemid=68

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    من المسلمين
    المشاركات
    1,368

    افتراضي رد: نهاية البوطى الصوفى الذى يكره السلفية هذه هى حقيقته

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حازم الشامي مشاهدة المشاركة
    بين فتاوى الخروج السلمي
    وفتاوي الانكماش الصوفي
    تسيل دماء المسلمون
    من أفتى الناس بالخروج السلمي
    لم يراع الفرق بين دولة ودولة
    وبين رئيس ورئيس
    وبين شعب وشعب
    فمصر وتونس دول حديثة
    ليست قبلية
    وليست طائفية
    فأفراد الجيش من الشعب
    فمن يقتل سيقتل أهله وذووه

    بخلاف ليبيا أو اليمن
    فالأمور قبلية
    فربما استطاع الرئيس ضمان بعض القبائل في صفه
    فيكون أفراد الجيش لا مانع عند بعضهم من قتل هذا الرجل
    من قبيلة كذا وكذا المعادية لقبيلته

    وبخلاف سوريا
    فالأمر طائفي
    فالرجل درزي كافر في الأصل
    ومعه الشيعة المجرمون
    فيستطيع بناء جيش تسيطر عليه الطائفية
    ويضمن وجود أتباع يقتلون السنيين تدينا

    فمن دعا وحمس
    دون أن يفرق
    ودون أن يعد العدة
    ودون أن يجهز الناس لجهاد حقيقي
    ظنا منه أن الخروج للشارع سيحرج بشار
    أو أن العالم سيشفق على دماء أهل السنة
    هو من يحمل تبعات هذا

    أنا لا أناقش شرعية التظاهرات
    لكني أناقش قياسات لمصالح
    وخروج عموم الناس في أمر
    لم يبين لهم القائمين عليه والداعين له مغبته
    وربما غرتهم كلمة سلمية
    فيتحرج أحدهم من قتل جندي في الجيش
    وهذا الجندي يأمره بالكفر
    ويغتصب حريمه
    فيصاب الناس بنوع من الشتات
    فهو لا يتصور نفسه قاتلا
    ولا يدري هل كل ما علي أن أقف حتى أموت

    أحسنت أحسن الله إليك
    اللهم فاطر السماوات والأرض
    عالم الغيب والشهدة
    أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون

    اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    34

    افتراضي رد: نهاية البوطى الصوفى الذى يكره السلفية هذه هى حقيقته

    ربنا يرحم الشيخ سيد قطب

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    523

    افتراضي رد: نهاية البوطى الصوفى الذى يكره السلفية هذه هى حقيقته


    وللاسف بوطى هو حماه يكون الامام حسن البنا
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ما علاقة الشيخ حسن البنا رحمه الله بالبوطى وان كان البوطى زوج بنت البنا وعلى راى الاخوة السورين شوو عدا ما بدا

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    196

    افتراضي رد: نهاية البوطى الصوفى الذى يكره السلفية هذه هى حقيقته

    افضل شيء في جواب الشيخ البوطي لو هذا الخبر صحيح

    ألا تعلم - والمفروض أنك تقرأ القرآن- أن الله نهى المسلمين على استثارة المشركين بسب أصنامهم، ولم يتحدث عن سب المشركين لله نتيجة لذلك؟

    هل هذا اعتراف من الشيخ علي ان من يقتل ويعذب ويشرد الشعب السوري الان هم من المشركين

    ربنا يهديه ويهدينا

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    356

    افتراضي رد: نهاية البوطى الصوفى الذى يكره السلفية هذه هى حقيقته

    جزاكم الله خيرا أبا يحيى ونفع بكم

    لماذا لا نرى فتاوى تفصيلية
    من القرضاوي
    تشفي صدور الناس
    تبين
    هل يجوز لي جرح الجندي في المظاهرة إذا منعني من المكوث
    هل يجوز لي جرح الجندي إذا منعني من دخول شوارع معينة
    هل يجوز لي قتل هذا الجندي
    هل يجوز لي أن أجهز على الجندي الجريح
    هل علي دية إن أنا قتلته أو قصاص
    هل أشهد على زميلي في المظاهرة إن قتل جنديا أو جرحه
    هل لي دية أو قصاص إن قتلني
    هل يختلف الحكم من دولة إلى أخرى
    هل لو قلنا بكفر بشار ينسحب ذلك على الجيش كاملا
    هل المعتصمون في مسجد ابن تيمية بغزة يختلفون عن المعتصمين في باقي الدول

    هل ... وهل... وهل...
    ليقل بالتظاهرات من شاء
    فهي ليست مسألة يكفر المخالف فيها
    لكني فقط أريد منهم
    أن يبينوا الأحكام الشرعية للمظاهرات
    فقه التظاهر
    متى يجوز
    متى يجب
    أحكامه التفصيلية
    ليحيى من حي عن بينة

    لأني ما وجدت إلا دعوات حماسية
    ولم أجد فتاوى تفصيلية
    لماذا
    أظن لأن تصوير هذه المسائل تفصيليا
    سيظهر العوار الفقهي في الطريقة القرضاوية
    فهو إما سيطلق أحكاما تنسبه للتكفيريين
    أو سيتراجع ويصدر أحكاما تزعج العامة المتحمسين

    فأرجو من طلاب العلم الأفاضل
    أن يطلبوا من الشيخ مصنفا هاما
    بعنوان
    فقه التظاهرات
    أحكام وآداب
    فنحن أحوج ما نكون إليه
    وجزيتم خيرا



  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    من المسلمين
    المشاركات
    1,368

    افتراضي رد: نهاية البوطى الصوفى الذى يكره السلفية هذه هى حقيقته

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حازم الشامي مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خيرا أبا يحيى ونفع بكم

    لماذا لا نرى فتاوى تفصيلية
    من القرضاوي
    تشفي صدور الناس



    وجزاك أخي الحبيب

    ولعلي أجيبك

    لأن الشيخ القرضاوي له رأي مختلف في بشار

    فهذا بعض كلمه عنه





    وأنا يعني أقول يعني لي رجاء أوجهه إلى الرئيس بشار الأسد بما بيني وبينه من مودة، أقول له لا تدع يعني مثل هذا القرار الخطير للوزراء وحدهم يعني هذا أمر يحتاج إلى رؤية الرئيس ورفق الرئيس يعني مدرسة تفصل من عملها أو تذهب إلى عمل لا تحسنه وأنا من أجل هذا الأمر أنا رجائي إلى الرئيس السوري بشار الأسد وأعتقد أنه رجل مثقف ورجل حكيم لينظر في هذا الأمر بنفسه وأعتقد أنه سيجد أن هناك فرصة للمراجعة في هذا الأمر.

    اللهم فاطر السماوات والأرض
    عالم الغيب والشهدة
    أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون

    اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •