النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: "فتاوي أخر مسخرة فى شهر رمضان عند الشيعة"

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    المنصورة
    المشاركات
    1,940

    Sahm "فتاوي أخر مسخرة فى شهر رمضان عند الشيعة"

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الشيعة في شهر رمضان
    اعتمادا على مقولة (خالفوا السنة ولو كانوا على حق ) التي غرسها علماء الشيعة ومراجعهم في نفوس أتباعهم، فقد دأب الشيعة على مخالفة أهل السنة في كل مواقيت الصيام السنوية، ليس لأن أهل السنة على خطأ في التوقيت، وإنما تنفيذاً للمبدأ السابق..
    مناسبات الشيعة في رمضان:
    لم نجد ذلك الاهتمام من قبل الشيعة بشهر رمضان المبارك كما هو معهود لهم في شهر محرم او شعبان وكأنهم يقولون للعالم ان شهر رمضان شهر خاص بأهل السنة وليس لنا من هذا الشهر الا ثلاثة ايام هي :-
    1- 15 رمضان ... مولد الحسن بن علي ( رضي الله عنه).
    2- 17 رمضان ... ذكرى موقعة بدر .
    3- 21 رمضان إلى 23 رمضان ... مقتل الخليفة الرابع علي بن ابي طالب ( رضي الله عنه ) .
    ما يجوز للشيعة في رمضان:
    يجوز للشيعة ما لا يجوز لغيرهم من عامة الناس فلهم مذهبهم ولهم علمائهم ومراجعهم الذين يقدسونهم. وهذه مجموعة من الفتاوى الصادرة عن كبار مراجعهم و علمائهم بخصوص شهر رمضان و ما يجوز و ما لا يجوز لهم بهذا الشهر :
    1- السيستاني يجيز مضغ العلك في نهار رمضان!!!
    فقد وزع مكتب السيستاني فتوى أجاز بها مضغ العلك في نهار رمضان وسأله احد الاتباع قائلا: ( وزعت فتوى لسماحتكم تقول بان مضغ العلك في نهار رمضان لا يعد من المفطرات فهل هذا الحكم مختص بما ليس له طعم ام شامل بجميع الانواع الموجودة في الاسواق؟) فكان جوابه كالاتي: ( لا بأس بمضغ العلك في حال الصوم وان وجد له طعماً في ريقه مالم يكن لتفتت اجزاء منه الا اذا كانت مستهلكة في الريق في بداية المضغ ، فلا بد للصائم من الاجتناب عنه لا مع زوال تلك الأجزاء ولو بمضغ سابق ) . المصدر : موقع السيستاني / استفتاءات حول الصوم (مسائل مستحدثة)
    2- جواز الجماع في نهار رمضان!!!
    وكذلك يجوز للشيعة الجماع في نهار رمضان و بالشكل الذي يراه المراجع والطامة الكبرى في هذه الفقرة ما جاء في كتاب الكافي حيث يقول الكافي في باب اتيان الدبر ... (الكافي -3:47)4577 ( التهذيب - 4 : 319 رقم 975 ) ابن محبوب عن بعض الكوفيين يرفعه الى ابي عبد الله (عليه السلام) قال في الرجل يأتي المرأة في دبرها و هي صائمة قال ( لا ينقض صومها وليس عليها الغسل ) 4578 ( التهذيب - 4 : 319 رقم 977 ) محمد بن أحمد , عن أحمد بن محمد , عن علي ابن الحكم عن رجل , عن ابي عبد الله (عليه السلام) قال ( اذا أتى الرجل المرأة في الدبر وهي صائمة لم ينقض صومها وليس عليها غسل ) .
    3- جواز الإفطار لمجرد عبور نهر او جسر!!
    وتساهل الشيعة كثيرا في أعذار الإفطار فقد أوجبوا الافطار في السفر و لأدنى مسافة! و يحتالون لذلك بحيل كثيرة و تافهة مثل ان يذهب طالب ايام الامتحانات ليستفتي فيفتى بأن يسافر في كل يوم سفرا قصيرا الى منطقة قريبة وتحسب له المسافة ذهابا وإيابا ! ومنها وجوب الافطار بمجرد عبور أي نهر !!. و يجب الافطار على من ادرك الفجر وهو جنب لم يغتسل والمصيبة انهم لا يؤكدون على قضائه .
    4- جواز شرب السجائر في نهار رمضان!!
    وظهرت فتاوى تبيح شرب السجائر في نهار رمضان ومنهم من اجازها بصورة عامة والزاهد فيهم من اجاز ثلاثة سكائر في اليوم على الأكثر وهذه الفتاوى منسوبة الى محمد الصدر وهو مرجع شيعي معروف ومعتمد لدى الشيعة.
    و يبقى السؤال الملح و الذي ينتظر الجواب مليا هل يمكن استخدام رمضان لعزل الشيعة في الوطن العربي والإسلامي عن محيطهم العربي والإسلامي وربطهم بالمنظومة الإيرانية فلا يصومون مع العرب والمسلمين من ابناء بلادهم ولا يفطرون معهم ولكنهم ينتظرون الامر من طهران وكذلك حرمانهم من صيام اول ايام شهر رمضان ومخالفتهم للشريعة بصومهم يوم العيد وفي بعض الأحيان يصومون يومين من ايام العيد .
    وكذلك من يتحمل اثم فساد الصوم بهذه الفتاوى الباطلة التي لا تمت الى الإسلام والصيام بصلة , والسؤال الثاني المطروح في هذا التقرير لماذا لا نرى ذلك الاستقبال وذلك الترحيب بشهر رمضان من قبل أبناء الطائفة الشيعية على عكس المناسبات الشيعية الاخرى التي تجير لها كل الطاقات و كل الإمكانيات

    الجماع في نهار رمضان

    يقول الخوئي المرجع الشيعي السابق في كتابه منهاج الصالحين 1/263 (لا يبطل الصوم اذا قصد التفخيذ فدخل في أحد الفرجين من دون قصد . ولو قصد الجماع وشك في الدخول او بلوغ مقدار الحشفة بطل صومه ولكن لم تجب الكفارة عليه ) . واقرأ هذه الفتوى: (من المفطرات تعمد الجماع الموجب للجنابة، ولا يبطل الصوم به اذا لم يكن عن عمد) المسائل المنتخبة للخوئي / مسألة 498 / 168 . ان المصيبة في هذه الفتوى ليس فقط في تدريب القارئ على ان تستسهل نفسه اتيان مثل هذه الامور، وانما في قصرها الإفطار على ما أوجب الجنابة ! فهناك جماع يوجب الجنابة، وهناك ما لا يوجب! فتكون اللواطة بالذكر ليست من المفطرات الا على سبيل الاحتياط ؛ لأن الحكم على اتيان الذكر بالجنابة على الاحوط لا على اليقين!! وإذا لم تصدق راجع هذه الفتوى لرئيس الحوزة في زمانه: الجماع في قبل المرأة ودبرها يوجب الجنابة للرجل والمرأة ولا يترك الاحتياط في وطء غير المرأة في الواطئ والموطوء. (المسائل المنتخبة للخوئي / مسألة ص14-15).و( غير المرأة ) هنا ليس غير الرجل !

    اتيان المرأة في دبرها لاينقض صومها
    عن أبى عبد الله عليه السلام
    فى الرجل يأتى المرأة فى دبرها وهى صائمة؟
    قال:لاينقض صومها وليس عليها غسل
    "وسائل الشيعة (آل البيت ) الحرالعاملى ج2 ص200

    نكاح البهيمة في رمضان

    ويجيز محمد الصدر نكاح البهيمة قبلاً ودبراً دون أن يؤثر ذلك في صحة صومه بشرط عدم الإنزال! ويؤكد على أنه لا ضرر إذا كان الإدخال كاملاً. أما إذا أدخل الصائم ذكره في دبر رجل فصومه صحيح ما دامت الحشفة لم تدخل فيه بتمامها، وبشرط عدم الإنزال. وإلا فإن الفعل حلال زلال!! وهذا نص كلامه:
    التصرف الأول: أن يدخل الرجل (ذكره) في (قبل أو دبر البهيمة).وهنا يمكن تصحيح الصوم ، بالرغم من ذلك التصرف ، وإن كان الأفضل والمحبذ شرعاً هو البناء على عدم صحة الصوم. هذا إذا لم يسبب الإنزال. أما إذا سببه فسيبطل الصوم من جهة الإنزال.
    التصرف الثاني: أن يدخل الرجل (ذكره) في (دبر ذكر آخر).وهنا إذا دخلت الحشفة بتمامها بطل الصوم . أما إذا لم تدخل بتمامها فلا يبطل الصوم ما لم يسبب الإنزال فيبطل الصوم حينئذ من جهة الإنزال. (منية الصائمين ص 97، 98 ، محمد صادق الصدر ، الطبعة الأولى ، 1419هـ ، 1998م).

    رمضان واللطم
    رمضان موسم تكثر فيه (الملايات) وهن يدرن بين البيوت يقمن حفلات اللطم والنياحة التي يسمونها بـ(القراية) يقرأون ( المقتل ) وبالبكاء والشهيق يتظاهرون . ولا تسل عن العلاقة بين رمضان وهذه الطقوس فذلك سر لا يعلمه الا( الروزخون)، إنها وسائل مربحة لكسب المال، وإصلاح الحال أليس رمضان هو شهر ( الخير والبركة ) ، وهكذا.. عطل القرآن في شهر القرآن ، أزيح هذا ( العائق ) من الطريق ، ووضع مكانه النياحة والبكاء وصار رمضان موسماً لجمع المال وفرصة للاختلاط والاختباط ،هل هذا ما تركنا عليه ( اهل البيت ) حاشا لله ! فقد روت المصادر الشيعية نفسها :
    - عن أبي عبد الله (ع) في قوله عز وجل : ) ولا يعصينك في معروف ( قال : المعروف ان لا يشققن جيبا ولا يلطمن خدا ولا يدعون ويلا ولا يتخلفن عند قبر ولا يسودن ثوبا ولا ينشرن شعرا (فروع الكافي 5 / )527 .
    - وعن أبي جعفر (ع) قـال : تدرون ما قوله تعالـى : ) ولا يعصينك في معروف ( ؟ ان رسول الله (ص) قال لفاطمة (ع) : اذا أنا مت فلا تخمشي عليّ وجهاً ولا تنشري عليّ شعراً ولا تنادي بالويل ولا تقيمي عليّ نائحة . قال ثم قال : هذا المعروف الذي قال الله عز وجل (فروع الكافي 5 /527 ).

    جواز شرب الحشيش في صيام التطوع للأئمة المعصومين !!


    جاء في كتاب ( الأنوار النعمانية ) للسيد نعمة الله الجزائري ، منشورات مؤسسة الأعظمي ــ بيروت ــ لبنان ــ ص 55 : ( والباقي على التحليل حتى أن التقي المجلسي طاب ثراه كان يشربه في صيام التطوع ويترك استعماله في الصوم الواجب حذراً من كلام العوام ) .

    ...................................
    "اليكم فتاوي للخوئي والسيستانى"

    حكم صوم يوم عاشوراء ؟
    الفتوى : إن أنهى الصيام إلى الغروب فهو مكروه ، ولكنه مندوب أن يفطر ساعة العصر، قبل الغروب.

    إذا نسي الصائم في رمضان صومه ، وطلب مني أن أناوله ماء أو أكلا ، وكنت أعلم بنسيانه .. هل يجوز لي أن أحضر له ما يريد ؟
    الفتوى : لا بأس بذلك

    ما المقصود بالارتماس المبطل للصوم ، وما هي حدوده التي يتقوم بها ؟
    الفتوى: الارتماس المبطل هو غمس مجموع الرأس دفعة واحدة عرفية تحت الماء ، مع العمد والالتفات إلى الصوم ، سواء مع البدن أو بدونه ، والله العالم

    : ورد أنه من المفطرات رمس تمام الرأس في الماء .. فهل المراد منه منابت الشعر، أم ما يشمل الوجه إلى الرقبة ؟
    الفتوى : المراد منه هو الثاني ( ما يشمل الوجه إلى الرقبة ).

    ارتماس الصائم يفطره ، ولكن لو وقف تحت فوهة ينزل منها ماء غزير يغطي رأسه وبدنه بكثافة كفوهة بئر.. فهل يفطره ذلك ؟
    الفتوى: إذا كانت بحيث يستر رأسه تماما تحت الماء يفطره ، والله العالم

    يصاب بعض الأخوة من الشيعة بالإحراج أثناء الإفطار في شهر رمضان مع الأخوة من أهل المذاهب الأخرى ، وذلك بسبب الفرق في دخول الوقت بين المذاهب ، فهل يجوز للصائم الشيعي الإفطار مع توقيت المذاهب الأخرى . ان كان لا يجوز فما هو حكم من أفطر على النحو السابق ؟
    الفتوى: لا يجوز حتى مع العلم باستتار الشمس على الأحوط ، ويجب قضاء ما أفطر كذلك
    كنت أفطر في شهر رمضان مع أذان اخواننا السنة لمدة عشر سنوات سابقة ، مع عدم علمي بوجود فرق بين توقيت الأذانيين .. فما حكم ذلك ؟
    الفتوى: عليك القضاء على الأحوط مع الشك في استتار القرص حقيقة ، وأما مع العلم بعدمه فالقضاء واجب حتماً.
    "الخوئي"

    كيف يتعامل المكلف الذي يعيش بين اخواننا السنة من حيث الصيام, كما تعلمون أنهم يعجلون إلى الأفطارمن حين ما يؤذن ولعله الوقت بعد لم يدخل ؟ هل يتعامل بالتقية وكيف ؟

    الفتوى: يؤخر الافطار مالم يخف ضرراً فإذا خاف الضرر واضطر الى الافطار قبل زوال الحمرة فالأحوط وجوباً القضاء .


    السؤال: هل يجوز التدخين للشخص الصائم ؟
    الفتوى: إذا كان يدخل الحلق فالأحوط وجوباً تركه .
    "السيستانى"

    هل يجوز لشخص مطلوب قضاء صوم ان يصوم استئجار لشخص آخر , وإذا كان جائزاً ,هل فيه كراهة ؟
    الفتوى : يجوز وليس فيه كراهة




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    4,639

    افتراضي رد: "فتاوي أخر مسخرة فى شهر رمضان عند الشيعة"

    اللهم لك الحمد علي نعمه الاسلام
    رب اغفر لي ولوالدي وزوجتي وذريتي يوم يقوم الحساب

    رب اغفر للمؤمنين والمؤمنات

    اشهد الله اني احبكم في الله

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    ثغر الديار المصرية
    المشاركات
    3,857

    افتراضي رد: "فتاوي أخر مسخرة فى شهر رمضان عند الشيعة"

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله علي نعمة الاسلام
    جزاكم الله خيرا .... وبارك فيكم
    اخي الحبيب






    لا تُهيِّئ كفني.. ما متُّ بعـدُ!<()>لم يزلْ في أضلعي برقٌ ورعدُ
    أنـا تاريخـي.. ألا تعرفـهُ؟<()>خالدٌ ينبضُ في روحي وسعـدُ
    أناصحرائي التي ما هُزِمتْ <()>كلّما استشهدَ بندٌ ثـار بنـدُ

    فـلا نـامـت أعـين الجُـبنـاء
    ============
    بـقراءة تاريخنا الاسلامي ::: نتعرف علي مجـد امتنا التليــد ....


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    402

    افتراضي رد: "فتاوي أخر مسخرة فى شهر رمضان عند الشيعة"

    الحمد لله على نعمة الاسلام

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    42

    افتراضي رد: "فتاوي أخر مسخرة فى شهر رمضان عند الشيعة"

    الكلام ده بجد ...
    ده فعلا المذهب بتعهم ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •