صفحة 1 من 14 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 132

الموضوع: عُذراً أيُها الخوارج !!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    409

    hasreyan عُذراً أيُها الخوارج !!!

    عُذراً أيُها الخوارج !!!

    الحمد لله ، و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده صل الله عليه و سلم ، و بعد :
    فإنه من نكد العيش أن نحيا الى زمان تشتدُ فيه شوكة البدعة ، و يضعُف فيه نور السنة ، و يُفتي فيه الأصاغر ، و يُخون فيه الأكابر ، و تختلط فيه الأوراق ، فتفسد فيه عقائد الناس فيرون السنة بدعة ، و البدعة سنة ، و يُنكرون الصحيح ، و يقرون الضعيف ، و .......
    و لكن و لله الحمد و المنة مازال في أهل الحق بقية ، ينفون عن كتاب الله ، و عن سنة رسوله صل الله عليه و سلم تحريف الغالين ، و إنتحال المُبطلين ، و تأويل الجاهلين الذين عقدوا ألوية البدعة ، و أطلقوا عنان الفتنة ، الذين يقولون على الله و في الله و في كتاب الله بغير علم ، و يكتمون الحق ، و يتكلمون بالمتشابه من الكلام يخدعون به جهال الناس بما يشبهون عليهم .
    و مما إنخدع به أهل زماننا " بدع الخوارج " من الطعن في ولاة الأمور ، و التشهير بأخطائم على المنابر ، و التهييج بالتظاهر و الخروج عليهم في المجالس ، و إيهام العوام أن الخروج لا يكون إلا بالسيف فلا بأس فتكلموا فهذا أفضل الجهاد و غيرها ...
    و لما كان حال هؤلاء الخوارج كسائر المبتدعة يعلمون أنهم لن يسلموا من سهام أهل السنة من الطعن في منهجهم ، و بيان منهج السلف الذي يُخالفهم ، عمدوا الى حيلة قديمة علمهم إياها قائدهم الأعظم : (وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَآئِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ ..... ) ( الأنعام 121 ) .
    و هي رمي أهل السنة بالبدع حتى يكفوا ألسنتهم عنهم ، و هي من طرق الإرهاب الفكري تسمى :
    رمتني بدائها ... و إنسلت
    قال ابن القيم في " الصواعق المُرسلة " ( 1 ):
    و لما أراد المتأولون المُعطلون تمام هذا الغرض إخترعوا لأهل السنة الألقاب القبيحة فسموهم حشوية ، و نوابت ، و نواصب ، و مُجّبْرة ، و مجسمة ، و مشبهة ، و نحو ذلك .
    قلت : و ما ذكره الإمام الصابوني في كتابه " عقيدة السلف أصحاب الحديث " في هذا الباب أشهر من أن يُذكر .
    و لكني وقفت على كلام لشيخ الإسلام ابن تيمية - عليه الرحمة - ذكر فيه النكتة في المسألة فقال ( 2 ) :
    وقد صنف أبو إسحاق إبراهيم بن عثمان بن درباس الشافعي جزءًا سماه : تنزيه أئمة الشريعة عن الألقاب الشنيعة، ذكر فيه كلام السلف وغيرهم في معاني هذا الباب، وذكر أن أهل البدع كل صنف منهم يلقب أهل السنة بلقب افتراه ـ يزعم أنه صحيح على رأيه الفاسد ـ كما أن المشركين كانوا يلقبون النبي بألقاب افتروها .
    فالروافض تسميهم نواصب، والقدرية يسمونهم مجبرة، والمرجئة تسميهم شكاكا، والجهمية تسميهم مشبهة، وأهل الكلام يسمونهم حشوية، ونَوَابت [النَّوابت: الأغمار من الأحداث]. وغثاء، وغُثْرًا [الغُثْر: سَفِلَة الناس]، إلى أمثال ذلك، كما كانت قريش تسمي النبي صلى الله عليه وسلم تارة مجنونًا، وتارة شاعرًا، وتارة كاهنًا، وتارة مفتريًا ، قالوا : فهذه علامة الإرث الصحيح و المتابعة التامة فإن السنة هي ما كان عليه رسول الله صل الله عليه و سلم و أصحابه إعتقاداً و إقتصاداً و قولاً و عملاً ....... أ هـ
    قُلت : و بالفعل إنبعث أشقاهم فأخرج من قاموس البدع كلمة " الإرجاء " يرمي بها كل من لا يوافقهم في تكفير الحكام بإطلاق ، أو تكفير تارك الصلاة بلا تفصيل ، أو غيرها من الأمور التي لأهل السنة فيها تأصيل معروف من " إقامة الحجة ، و نفي الشبهة ، ... " و لقد رأينا لهذا الفعل ثمرة عند العوام " و العوام كالهوام أتباع كل ناعق " ، فكل من جهر بعقيدة السلف في معاملة الحكام يرميه العوام بأنه من المرجئة أو المداخلة أو الجامية أو غيرها من الألقاب ، و الأمر كله ليس إلا :
    رمتني بدائها ... و إنسلت
    و لكن العجب العجيب ، و النبأ الغريب أن خوارج هذا العصر لم يكتفوا لأنفسهم بـ " البدعة " فقط بل أصروا على إستصحاب " الحماقة " معها .
    فلم يجدوا في قاموس البدع إلا بدعة الإرجاء ليرموا بها مخالفيهم ظناً منهم أن المرجئة لا يُكفرون الحكام ، و لا يرون الخروج عليهم و ربما جعلوا زنادقة الحكام أولياء .
    و بما أنه للحماقة رجال ، و للحقيقة أبطال ، فالحق على خلاف ذلك .
    فإن المرجئة يرون الخروج على الحكام ولا يشترطون له كفر السلطان مثل الخوارج .
    - روى ابن شاهين عن سفيان الثوري : أنه قال : إتقوا هذه الأهواء المضلة ، قيل له : بين لنا - رحمك الله - فقال سفيان : أما المرجئة فيقولون ... و ذكر شيئاً من أقوالهم الى ان قال : و هم يرون السيف على أهل القبلة ( 3 ) .
    - و قيل لإبن المبارك - رحمه الله - : ترى رأي الإرجاء ؟ فقال : كيف أكون مرجئاً ، فأنا لا أرى السيف ( 4 ) .
    - و روى عبد الله بن أحمد في " السنة " بإسناد صحيح عن أبي إسحاق الفزاري قال : سمعت سفيان و الأوزاعي يقولون : إن قول المرجئة يخرج الى السيف( 5 ) .
    - و روى الصابوني في " عقيدة السلف أصحاب الحديث " بإسناده الصحيح الى أحمد بن سعيد الرباطي أنه قال : قال لي عبد الله بن طاهر : يا أحمد إنكم تبغضون هؤلاء القوم - يعني المرجئة - جهلاً ، و أنا أبغضهم عن معرفة ، أولاً : أنهم لا يرون للسلطان طاعة ( 6 ) .
    قلت : لأنهم يرون الخروج على الأئمة بلا تكفير ، و لهذا قال فيهم إبراهيم النخعي :
    " الخوارج أعذر عندي من المرجئة " ( 7 )
    لأن الخوارج لا تخرج إلا بعد أن تُكفر .
    - و قال أيضاً إبراهيم النخعي - رحمه الله - : لفتنة المرجئة على هذه الأمة أخوف عندي من فتنة الأزارقة ( 8 ) .
    قلت : و الأزارقة هم ( فرقة من فرق الخوارج أصحاب نافع بن الأزرق و قولهم أخبث الأقاويل و أبعده من الإسلام و السنة ) .
    - و كان عون بن عبد الله بن عتبة بن مسعود مرجئاً ثم رجع فأنشد يقول :
    لأول ما نُفارق غير شكٍ ... نفارق ما يقول المرجئونا
    و قالوا : مؤمن و أهل جور ... و ليس المؤمنون بجائرينا
    و قالوا : مؤمن دمه حلال ... و قد حُرمت دماء المؤمنينا ( 9 )
    - و قال إسحاق بن إبراهيم تعقيباً على حديث " خيار أئمتكم الذين تحبونهم و يحبونكم ... قالوا يا رسول الله أفلا ننابذهم بالسيف ؟ قال : لا ما أقاموا فيكم الصلاة ..." .
    قال إسحاق : ( و السنة عليه ، و فيها هلاك المرجئة ) ( 10 ).
    و قبل الختام فلكم هدية من إمام أهل السنة الإمام المبجل أحمد بن حنبل - رحمه الله - :
    فقد روى عنه أنه قال :
    " المرجئة هم الخوارج "
    قال أبو الحسين بن أبي يعلى في " طبقات الحنابلة " ( 1/34-36 ) :
    و قد رأيت لأهل الأهواء و البدع و الخلاف أسماء شنيعة قبيحة يسمون بها أهل السنة يريدون بذلك عيبهم و الطعن عليهم ، و الوقيعة فيهم ، و الإزراء بهم عند السفهاء و الجهال
    فأما المرجئة فأنهم يسمون أهل السنة شُكَّاكاً و كذبت المرجئة بل هم بالشك أولى ... الى أن قال : و أما الخوارج فإنهم يسمون أهل السنة و الجماعة مرجئة و كذبت الخوارج في قولهم بل هم المرجئة يزعمون أنهم على إيمان و حق دون الناس و من خالفهم كافر . أ هـ
    قلت : و رحم الله من قال المبتدعة إختلفوا في الأسم و إجتمعوا على السيف .
    فـ " عذراً أيها الخوارج " .. أنتم المرجئة
    و نحن على ما نحن عليه من السنة
    و هذا ما ندين الله به فعرفونا قولكم الذي به تقولون ، و ديانتكم التي بها تدينون .
    و صل الله على محمد و على آله و صحبه و سلم .
    و كتبه
    وليد بن سعد
    ------------------
    1 - الصواعق المرسلة لابن القيم ( 2/440 )
    2 - مجموع الفتاوى ( 5/111 )
    3 - رواه ابن شاهين في الكتاب اللطيف ( 15 ) ، الآجُري في الشريعة ( 2062 ) ، اللالكائي في شرح أصول الإعتقاد ( 1834 ) .
    4 - رواه ابن شاهين في الكتاب اللطيف ( 17 ) ، و مختصر مستخرج الطوسي حديث رقم ( 17 ) تحقيق أنيس بن أحمد طاهر الأندونوسي .
    5 - السنة لعبد الله بن أحمد بن حنبل ( 363 ) .
    6 - عقيدة السلف أصحاب الحديث ( 109 ) للصابوني .
    7 - السنة لعبد الله بن أحمد حديث ( 623 ) .
    8 - رواه الخلال في السنة ( 963 )
    9 - شرح أصول الإعتقاد لاللالكائي حديث ( 1501 ) .
    10 - مستخرج أبي عوانة حديث ( 5774 ) .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    60

    افتراضي رد: عُذراً أيُها الخوارج !!!

    جزاك الله خيرا
    بحث طيب
    ولكن ما علاقة هذا بواقعنا؟
    يعنى من هم هؤلاء الخوارج ؟
    وما هو الخروج؟
    ومن هؤلاء الذين يطعنون فى ولاة الأمور؟
    ما معنى الطعن عندك؟
    ومن هم أصلا أولياء الأمور ؟
    وأكرر هو بحث طيب إجمالا
    جزاك الله خيرا .



  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    235

    افتراضي رد: عُذراً أيُها الخوارج !!!

    اولا هل تعرف معنى الخوارج:-

    الخوارج هم
    قال العلامه عبدالعزيز ابن باز رحمة الله عليه



    يكفرون أهل المعاصي لشدة غلوهم يرون من زنى كفر، من شرب الخمر كفر، من عق والديه كفر، يكفرون بالذنوب،


    فهل من كفروا ولاة امرك كفروهم بناء على المعاصي التي ارتكبوها ام كفوروهم بناء نقضهم نواض الاسلام
    http://www.saaid.net/Minute/m51.htm

    ====================================

    ثانيا الخوارج يقتلون اهل الاسلام ويتركون اهل الاوثان

    فهل هذا الوصف رايته في من يكفر ولاة امرك ام رايته في ولاة امرك
    هل سمعة احد من ولاة الامر الذي تطيعهم قام وقاتل اهل الاوثان؟ وترك اهل الاسلام؟

    بعث علي رضي الله عنه ، وهو باليمن ، بذهبة في تربتها ، إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقسمها رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أربعة نفر : الأقرع بن حابس الحنظلي ، وعيينة بن بدر الفزاري ، وعلقمة بن علاثة العاشمري ، ثم أحد بني كلاب ، وزيد الخير الطائي ، ثم أحد بني نبهان . قال : فغضبت قريش . فقالوا : أتعطي صناديد نجد وتدعنا ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إني إنما فعلت ذلك لأتألفهم " فجاء رجل كث اللحية . مشرف الوجنتين . غائر العينين . ناتئ الجبين محلوق الرأس . فقال : اتق الله . يا محمد ! قال : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " فمن يطع الله إن عصيته ! أيأمنني على أهل الأرض ولا تأمنوني ؟ " قال : ثم أدبر الرجل . فاستأذن رجل من القوم في قتله . ( يرون أنه خالد بن الوليد ) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن من ضئضئ هذا قوما يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم . يقتلون أهل الإسلام . ويدعون أهل الأوثان . يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية . لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد " .
    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1064
    خلاصة حكم المحدث: صحيح



    =====================================


    ثالثا:- سيماهم التحليل والتسبيد فهل هذه سيمات من خرج على ولاة امرك وكفرهم


    قال صلى الله عليه وسلم
    يخرج ناس من قبل المشرق ، ويقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ، ثم لا يعودون فيه حتى يعود السهم إلى فوقه ) . قيل : ما سيماهم ؟ قال : سيماهم التحليق ، أو قال : التسبيد


    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7562
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


    ============================================


    رابعا:-يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء ، فهل هذه صفات من خرج على ولي امرك ام صفات من تمسح فيه

    قال صلى الله عليه وسلم


    سيكون في أمتي اختلاف وفرقة ، قوم يحسنون القيل ويسيئون الفعل ، يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية ، لا يرجعون حتى يرتد على فوقه ، هم شر الخلق والخليقة ، طوبى لمن قتلهم وقتلوه ، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء ، من قاتلهم كان أولى بالله منهم . قالوا : يارسول الله ، ما سيماهم ؟ قال : التحليق الراوي:أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4765
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    =======================================





    وبعدين ممكن تقول لي اين الحاكم الشرعي وولي الامر الذي واجب طاعته اليوم؟

    من تعاون مع اسرائيل وقام باغلاق معبر رفح تسميه ولي امر
    من فتح المراقص والخمارات ودور الدعارة تسميه ولي امر
    من سن الرباء وامر به تسميه ولي امر
    من حكم بالانظمة الوضعيه تسمية ولي امر
    من لايتحرك الى بقرار من المجلس الامريكي تسمية ولي امر
    من تعاون مع الامريكان لضرب اخواننا بالعراق وقام بتسليمهم العراق تسمية ولي امر
    من تبراء من المجاهدين تسمية ولي امر
    من سرق اموال المسلمين تسمية ولي امر
    من سجن الدعاة والمصلحين والمنكرين للمنكر والامرين بالمعروف تسمية ولي امر
    من فتح الاعلام لليبرالية والعلمانيين والملاحده تسمية ولي امر
    من اوى المحدثين تسمية ولي امر
    من امتنع عن تطبيق شرع الله عندما تم مطالبته بذلك تسمية ولي امر
    من يمنع المهاجرين من ديار الكفر الى ديار الاسلام تسمية ولي امر
    من رضي بالصح مع اعداء الله الكفار مثل الروافض والمسيحيين ولم يقاتلهم تسمية ولي امر




    يابخت سعيد بسعيد قال ولاة الامر قال



    اذا كل من خرج على ولي الامر ليطبق شرع فهو من الخوارج فعلى اسلامنا السلام

    فمعظم الصحابة خوارج حسب فهمكم



    انظر ماذا يقول نبيل العوضي في النبت الذي نبت وتسمى بالسلفيه زور وبهتان
    واذا ماودك تشاهد المقطع كامل شاهده بعد الدقيقه22.45



    هل ايظا نبيل العوضي خارجي


    الله المستعان بس

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    498

    افتراضي رد: عُذراً أيُها الخوارج !!!

    الأخ صاحب الموضوع

    ادخل ناقشني في الموضوع ده


    ردا على من يقولون أن مــبــارك أو الـمـجــلـس الـعــســكــري ( ولاة أمــــور ) !!!( 1 2 3)


    وبلاش ترديد كلام دون علم بمعناه


    معاذ الله أن يكون هؤلاء ولاة أمور !!!!
    قد افتريت على الله الملك الحق إن قلت هذا


    فاتق الله فإنك مسؤول عن ادعائك هذا أمام ربك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    2,024

    افتراضي رد: عُذراً أيُها الخوارج !!!

    سوال للاخ وليد

    المرجئه الان يدعون للجهاد فى اليمن فى ديباج

    السوال هل استاذنوا ولى الامر هناك فى تلكم الدعوه

    وهل ده كان رايهم فى الشيشان وافغانستان وكشمير

    وياترى لما الشيخ الفوزان ينعتهم بالمرجئه والشيخ العلامه عبد القادر شيبه الحمد يقول عن كبيرهم انهم جنس ملحد ولما الشيخ ال الشيخ يقول هذا عين الارجاء والشيخ الغديان عن احد كبرائهم انه راس الارجاء فى المملكه

    هل كل دول انا اسف مضحوك عليهم ومعاليك انت ربنا الهمك الصواب

    وشكرا
    توقيع كبير الحجم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    966

    افتراضي رد: عُذراً أيُها الخوارج !!!

    بمفهوم بعض الناس سيدنا على من الخوارج و كذلك سيدنا الحسين. حاشاهم

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: عُذراً أيُها الخوارج !!!

    بارك الله فيك أخي الكريم

    والحمد لله على نعمة الاسلام والسنّة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    409

    افتراضي رد: عُذراً أيُها الخوارج !!!

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله صل الله عليه و سلم ، و بعد :

    فإني كنت أعلم أن هذا البحث سيكون كالصواعق المُرسلة على أصحاب الأسماء العريضة و لا ...... ، و لكني أخفيتُ عن عمدٍ أن هذا البحث قد عُرض على عالمين من عُلماء هذه الأمة ، و أقصد عُلماء بمعنى الكلمة يعني ليسوا دعاةً أو شيوخ أو خطباء ، و لكن عُلماء أكثر مَن في الساحة الآن عيال على علمهم ، أحدهما لحق بربه و الآخر ينتظر و لن أذكرهما الآن لشئ في نفسي ، و أتمنى من الأخوة الذين يعرفون أصل هذا البحث ألا يذكروا من هم العلماء الذين أقصدهم حتى أُفصح عنهم ، هذا أولاً .
    ثانياً : بالنسبة للذي حاول التشغيب بلا دليل و أولوني ما لم أقل فأنا أنصحهم بمناقشة الدليل بالدليل و دعنى من العاطفة فهذا لا يليق بالرجال .
    أما من طالب بالمناقشة فأنا لست على إستعداد للمناقشة فقط ، بل على إستعداد للمناظرة ، و لكن بشرط ألا نخرج فيما يُطرح عن قول سلف هذه الأمة يعني كل الإستدلالات من آية أو حديث أو شرحهما لا يخرج عن فهم أصحاب النبي صل الله عليه و سلم ، أو التابعين لهم ، أو العلماء الذين جاءوا بعدهم حتى نهاية القرن الثالث الهجري فإن النبي صل الله عليه و سلم قال : ( خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ) الحديث .
    فمن كان على إستطاعة على المناظرة بهذا الشرط فمرحباً .
    ثم أخيراً فإني قد قُلت في آخر هذه المقالة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد بن سعد مشاهدة المشاركة
    و هذا ما ندين الله به فعرفونا قولكم الذي به تقولون ، و ديانتكم التي بها تدينون .


    فلن أُناقش أحد إلا إذا أبان لنا عن معتقده في المسألة المطروحة حتى نضعه على ميزان السلف فنعلم هل هو سلفي أم خلفي ، فإننا ليس لنا علاقة بمن هم على خلاف مذهب السلف .

    أما بالنسبة للأخ : " مــــــــــيت " أحياه الله على السنة :
    فأعذرني على عدم الإجابة عن أسألتك الآن لما شرحته آنفاً ، و لكن وعداً مني أن أُجيب لك عن هذه الأسئلة التي سألت و التي لم تأتي في ذهنك أصلاً مثل :
    ما الفرق بين خارجون و خوارج ؟
    و هل لو أُنتخب الشيخ الفاضل حازم صلاح أبو إسماعيل هل سيكون ولي أمر أم لا ؟ مع العلم أنه سيتم إنتخابه عن طريق الديمقراطية الكفرية التي تدخل تحت الحكم بغير ما أنزل الله ؟
    و غيرها من الأسئلة ، و لكن كما قُلت لك أعذرني عن الإجابة الآن للسبب الذي ذكرت ، فإني أستشعر أن هناك طائفة كلما ذكرنا قولاً للسلف شغبوا عليه و هم يزعمون أنهم متبعون لهم و ما ذلك إلا لحذف الموضوع من المنتدى ، و لكن نظن و لله الحمد بالقائمين على هذا المنتدى خيراً و نحسبهم على السنة فإننا لم نذكر قولاً إلا مسنداً و على السنة لأكابر هذه الأمة .

    أما بالنسبة للأخ " د. مسلم ثـائـر " أقول :
    فإني قد عزمتُ منذ فترة أن أرد على موضوعك بما لا تتخيل من قول سلف هذه الأمة بأسلوب عرض جديد و مُبسط كده يعني ولا أيه .
    ولكني وجدتُك في هذا الموضوع ترد على رجل ذكر الله عز و جل و لم يزد عن أن نسب الحول و القوة لله وحده و هذا قمة التوحيد بالرد الآتي :
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنتصر بالله مشاهدة المشاركة
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. مسلم ثـائـر مشاهدة المشاركة
    إيه هو الموضوع مفحم لدرجة إنك مش عارف ترد ؟
    :)

    الحمد لله أولا وآخرا

    فزهدتُ في الرد عليك حتى تتوب الى الله عز و جل أولاً من هذا الفعل .

    و للأخ " أمير الأندلس" جعل الله له نصيباً من هذا الإسم أقول :
    جزاك الله خيراً و ثبتك الله على السنة و أماتك عليها .
    و الحمد لله رب العالمين .


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المــغـــرب
    المشاركات
    14,902

    افتراضي رد: عُذراً أيُها الخوارج !!!

    جزاك الله خيرا
    تسجيل متابعة
    و نرجو التزام أدب الحوار من الجميع
    بارك الله فيكم

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:
    ( سَتَكُونُ فِتَنٌ ، الْقَاعِدُ فِيهَا خَيْرٌ مِنْ الْقَائِمِ ، وَالْقَائِمُ فِيهَا خَيْرٌ مِنْ الْمَاشِي ، وَالْمَاشِي فِيهَا خَيْرٌ مِنْ السَّاعِي ، وَمَنْ يُشْرِفْ لَهَا تَسْتَشْرِفْهُ ، وَمَنْ وَجَدَ مَلْجَأً أَوْ مَعَاذًا فَلْيَعُذْ بِهِ )
    رواه البخاري (3601) ومسلم (2886)




  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    91

    افتراضي رد: عُذراً أيُها الخوارج !!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد بن سعد مشاهدة المشاركة
    [size=5]
    أما من طالب بالمناقشة فأنا لست على إستعداد للمناقشة فقط ، بل على إستعداد للمناظرة ، و لكن بشرط ألا نخرج فيما يُطرح عن قول سلف هذه الأمة يعني كل الإستدلالات من آية أو حديث أو شرحهما لا يخرج عن فهم أصحاب النبي صل الله عليه و سلم ، أو التابعين لهم ، أو العلماء الذين جاءوا بعدهم ...

    هذا الضابط مهم لا ينبغي أن يغفل عنه السلفي

صفحة 1 من 14 12311 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •