صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: سؤال عن الشيعة الجعفرية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    اللهم اغفر لي وارحمني
    المشاركات
    2,309

    سؤال عن الشيعة الجعفرية

    السلام عليكم
    سؤال ملخبطني شوية وأرجو الاجابة
    من هم الشيعة الجعفرية؟
    هل هم فرقة من فرق الشيعة؟
    أم هذا اسم من أسماء الشيعة عامة؟
    وما مُعتقدهم؟وما حكمهم؟
    جزاكم الله خيرا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    إن الروافض شر من وطئ الحصى من كل إنس ناطق أو جان
    المشاركات
    3,479

    افتراضي رد: سؤال عن الشيعة الجعفرية

    يا باشا احفظ معايا
    الشيعة الإمامية الإثنا عشرية = الشيعة الرافضة = الشيعة الجعفرية
    إذاً الشيعة الإمامية = الشيعة الإثنا عشرية = الشيعة الرافضة = الشيعة الجعفرية
    كل هذة الأسماء لفرقة واحدة من فرق الشيعة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    اللهم اغفر لي وارحمني
    المشاركات
    2,309

    افتراضي رد: سؤال عن الشيعة الجعفرية

    جزاك الله خيرا
    تصدق بالله؟أنا بعد ما كتبت العنوان كنت عياز أغيره واخليه:للأخ( أنتي )سؤال عن الجعفرية
    بس القلوب في يد علام الغيوب

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    إن الروافض شر من وطئ الحصى من كل إنس ناطق أو جان
    المشاركات
    3,479

    افتراضي رد: سؤال عن الشيعة الجعفرية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الدين مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الدين مشاهدة المشاركة

    تصدق بالله؟أنا بعد ما كتبت العنوان كنت عياز أغيره واخليه:للأخ( أنتي )سؤال عن الجعفرية


    بارك الله فيك أخي الحبيب علي حسن ظنك بي لكن أنا أجهل مما تتخيل
    بس القلوب في يد علام الغيوب

    سبحان الله , أنا بردوا كنت لسه بفكر في كلامك ده

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الدين
    ************ه
    انتا يا راجل ..... سبحان الله العظيم
    طب قول أي حاجة ,قول يعني السلام عليكم,اتفضلو ,ضع مختصر لكلام اللجنة,أي حاجة كدة تفنتش بيها الكلام
    وبعدين البيان والتوضيح مش طويل
    علي العموم جزاك الله خيرا
    فقولت اعوضهولك هنا

    خد عندك

    بسم الله


    وما مُعتقدهم؟




    الشيعة الإمامية الاثنا عشرية (الرافضة) (الجعفرية)



    التعريف:

    الشيعة (*) الإمامية الاثنا عشرية هم تلك الفرقة من المسلمين الذين زعموا أن عليًا هو الأحق في وراثة الخلافة (*) دون الشيخين وعثمان رضي الله عنهم أجمعين وقد أطلق عليهم الإمامية لأنهم جعلوا من الإمامة القضية الأساسية التي تشغلهم وسُمُّوا بالاثنى عشرية لأنهم قالوا باثني عشر إمامًا دخل آخرهم السرداب بسامراء على حد زعمهم. كما أنهم القسم المقابل لأهل السنة والجماعة في فكرهم وآرائهم المتميزة، وهم يعملون لنشر مذهبهم ليعم العالم الإسلامي.

    التأسيس وأبرز الشخصيات:

    · الاثنا عشر إمامًا الذين يتخذهم الإمامية أئمة لهم يتسلسلون على النحو التالي:

    ـ علي بن أبي طالب رضي الله عنه الذي يلقبونه بالمرتضى ـ رابع الخلفاء الراشدين، وصهر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد مات غيلةً حينما أقدم الخارجي عبد الرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17 رمضان سنة 40 هـ.

    ـ الحسن بن علي رضي الله عنهما، ويلقبونه بالمجبتى (3 ـ 50هـ).

    ـ الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد (4 ـ 61هـ).

    ـ علي زين العابدين بن الحسين (38 ـ 95 هـ) ويلقبونه بالسَّجَّاد.

    ـ محمد الباقر بن علي زين العابدين (57 ـ 114هـ) ويلقبونه بالباقر.

    ـ جعفر الصادق بن محمد الباقر (83 ـ 148هـ) ويلقبونه بالصادق.

    ـ موسى الكاظم بن جعفر الصادق (128 ـ 183هـ) ويلقبونه بالكاظم.

    ـ علي الرضا بن موسى الكاظم (148 ـ 203هـ) ويلقبونه بالرضى.

    ـ محمد الجواد بن علي الرضا (195 ـ 220هـ) ويلقبونه بالتقي.

    ـ علي الهادي بن محمد الجواد (212 ـ 254هـ) ويلقبونه بالنقي.

    ـ الحسن العسكري بن علي عبد الهادي (232 ـ 260هـ) ويلقبونه بالزكي.

    ـ محمد المهدي بن الحسن العسكري (256هـ ـ ...) ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر.

    يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سردابًا في دار أبيه بِسُرَّ مَنْ رأى ولم يعد، وقد اختلفوا في سِنّه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاً وأنه من اختراعات الشيعة (*) ويطلقون عليه لقب (المعدوم أو الموهوم).

    • من شخصياتهم البارزة تاريخيًّا عبد الله بن سبأ، وهو يهودي من اليمن. أظهر الإسلام ونقل ما وجده في الفكر اليهودي إلى التشيع كالقول بالرجعة (*)، وعدم الموت، وملك الأرض، والقدرة على أشياء لا يقدر عليها أحد من الخلق، والعلم بما لا يعلمه أحد، وإثبات البداء (*) والنسيان على الله عزّ وجلّ ـ تعالى الله عما يقولون علوًا كبيرًا. وقد كان يقول في يهوديته بأن يوشع بن نون وصي موسى عليه السلام، فقال في الإسلام بأن عليًّا وصي محمد صلى الله عليه وسلم، تنقل من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط والبصرة، وقال لعلي: "أنت أنت" أي أنت الله مما دفع عليًّا إلى أن يهم بقتله لكن عبد الله بن عباس نصحه بأن لا يفعل، فنفاه إلى المدائن.

    • منصور أحمد بن أبي طالب الطبرسي المتوفى سنة 588هـ صاحب كتاب الاحتجاج طبع في إيران سنة 1302هـ.

    • الكُلَيني صاحب كتاب الكافي المطبوع في إيران سنة 1278هـ وهو عندهم بمنزلة صحيح البخاري عند أهل السنة (*) ويزعمون بأن فيه 16199 حديثًا.

    • الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي المتوفى سنة 1320هـ والمدفون في المشهد المرتضوي بالنجف، وهو صاحب كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رَبِّ الأرباب ؛ يزعم فيه بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه. ومن ذلك ادعاؤهم في سورة الانشراح نقص عبارة (وجعلنا عليًّا صهرك)، معاذ الله أن يكون ادعاؤهم هذا صحيحًا. وقد طبع هذا الكتاب في إيران سنة 1289هـ.

    • آية الله المامقاني صاحب كتاب تنقيح المقال في أحوال الرجال وهو لديهم إمام الجرح والتعديل، وفيه يطلق على أبي بكر وعمر لقب الجبت والطاغوت، انظر 1/207 ـ طبع 1352 بالمطبعة المرتضوية بالنجف.

    • أبو جعفر الطوسي صاحب كتاب تهذيب الأحكام، ومحمد بن مرتضى المدعو ملا محسن الكاشي صاحب كتاب الوافي ومحمد بن الحسن الحر العاملي صاحب كتاب وسائل الشيعة إلى أحاديث الشريعة ومحمد باقر بن الشيخ محمد تقي المعروف بالمجلسي صاحب كتاب بحار الأنوار في أحاديث النبي والأئمة الأطهار وفتح الله الكاشاني صاحب كتاب منهج الصادقين وابن أبي الحديد صاحب شرح نهج البلاغة.

    • آية الله الخميني: من رجالات الشيعة (*) المعاصرين، قاد ثورة شيعية في إيران تسلمت زمام الحكم، وله كتاب كشف الأسرار وكتاب الحكومة الإسلامية. وقد قال بفكرة ولاية الفقيه. وبالرغم من أنه رفع شعارات إسلامية عامة في بداية الثورة (*)، إلا أنه ما لبث أن كشف عن نزعة شيعية متعصبة ضيقة ورغبة في تصدير ثورته إلى بقية العالم الإسلامي فقد اتخذ إجراءات أدى بعضها مع أسباب أخرى إلى قيام حرب استمرت ثماني سنوات مع العراق.

    الأفكار والمعتقدات:

    • الإمامة: وتكون بالنص، إذ يجب أن ينص الإمام السابق على الإمام اللاحق بالعين لا بالوصف، وأن الإمامة من الأمور الهامة التي لا يجوز أن يفارق النبي صلى الله عليه وسلم الأمة ويتركها هملاً يرى كل واحد منهم رأيًّا. بل يجب أن يعين شخصًا هو المرجوع إليه والمعوَّل عليه.

    ـ يستدلون على ذلك بأن النبي (*) صلى الله عليه وسلم قد نص على إمامة علي من بعده نصًًّا ظاهرًا يوم غدير خم، وهي حادثة لا يثبتها محدثو أهل السنة (*) ولا مؤرخوهم.

    ـ ويزعمون أن عليًّا قد نص على ولديه الحسن والحسين.. وهكذا.. فكل إمام يعين الإمام الذي يليه بوصية منه. ويسمونهم الأوصياء.

    • العصمة: كل الأئمة معصومون عن الخطأ والنسيان، وعن اقتراف الكبائر والصغائر.

    • العلم اللدني: كل إمام من الأئمة أُودع العلم من لدن الرسول (*) صلى الله عليه وسلم، بما يكمل الشريعة، وهو يملك علمًا لدنيًّا ولا يوجد بينه وبين النبي من فرق سوى أنه لا يوحى إليه، وقد استودعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرار الشريعة ليبينوا للناس ما يقتضيه زمانهم.

    • خوارق العادات: يجوز أن تجري هذه الخوارق على يد الإمام، ويسمون ذلك معجزة (*)، وإذا لم يكن هناك نص على إمام من الإمام السابق عليه وجب أن يكون إثبات الإمامة في هذه الحالة بالخارقة.

    • الغيبة: يرون أن الزمان لا يخلو من حجة لله عقلاً وشرعًا، ويترتب على ذلك أن الإمام الثاني عشر قد غاب في سردابه، كما زعموا، وأن له غيبة صغرى وغيبة كبرى، وهذا من أساطيرهم.

    • الرجعة (*) : يعتقدون أن الحسن العسكري سيعود في آخر الزمان عندما يأذن الله له بالخروج، وكان بعضهم يقف بعد صلاة المغرب بباب السرداب وقد قدموا مركبًا، فيهتفون باسمه، ويدعونه للخروج، حتى تشتبك النجوم، ثم ينصرفون ويرجئون الأمر إلى الليلة التالية. ويقولون بأنه حين عودته سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جورًا وظلمًا، وسيقتص من خصوم الشيعة (*) على مدار التاريخ، ولقد قالت الإمامية قاطبة بالرجعة، وقالت بعض فرقهم الأخرى برجعة بعض الأموات.

    • التقية (*) : وهم يعدونها أصلاً من أصول الدين، ومن تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة، وهي واجبة لا يجوز رفعها حتى يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية، كما يستدلون على ذلك بقوله تعالى: (إلا أن تتقوا منهم تقاة) وينسبون إلى أبي جعفر الإمام الخامس قوله: "التقية ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له" وهم يتوسعون في مفهوم التقية إلى حد كبير.

    • المتعة: يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات مستدلين على ذلك بقوله تعالى: (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة) وقد حرم الإسلام هذا الزواج الذي تشترط فيه مدة محدودة ، فيما يشترط معظم أهل السنة وجوب استحضار نية التأبيد، ولزواج المتعة آثار سلبية كثيرة على المجتمع تبرر تحريمه.

    • يعتقدون بوجود مصحف لديهم اسمه مصحف فاطمة[1]: ويروي الكُليني في كتابه الكافي في صفحة 57 طبعة 1278هـ عن أبي بصير أي "جعفر الصادق": "وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام، قال: قلت: وما مصحف فاطمة؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه حرف واحد من قرآنكم".

    • البراءة: يتبرؤون من الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان وينعتونهم بأقبح الصفات لأنهم ـ كما يزعمون ـ اغتصبوا الخلافة دون علي الذي هو أحق منهم بها، كما يبدؤون بلعن أبي بكر وعمر بدل التسمية في كل أمر ذي بال، وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابة باللعن، ولا يتورعون عن النيل من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

    • المغالاة: بعضهم غالى في شخصية علي رضي الله عنه والمغالون من الشيعة (*) رفعوه إلى مرتبة الألوهية كالسبئية (*)، وبعضهم قالوا بأن جبريل قد أخطأ في الرسالة فنزل على محمد صلى الله عليه وسلم، بدلاً من أن ينزل على علي لأن عليًّا يشبه النبي صلى الله عليه وسلم كما يشبه الغرابُ الغرابَ ولذلك سموا بالغرابية.

    • عيد غدير خم: وهو عيد لهم يصادف اليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة ويفضلونه على عيدي الأضحى والفطر ويسمونه بالعيد الأكبر، وصيام هذا اليوم عندهم سنة مؤكدة، وهو اليوم الذي يدَّعون فيه بأن النبي قد أوصى فيه بالخلافة (*) لعلي من بعده.

    • يعظمون عيد النيروز وهو من أعياد الفرس، وبعضهم يقول: غسل يوم النيروز سُنة.

    • لهم عيد يقيمونه في اليوم التاسع من ربيع الأول، وهو عيد أبيهم (بابا شجاع الدين) وهو لقب لَقَّبوا به (أبا لؤلؤة المجوسي) الذي أقدم على قتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

    • يقيمون حفلات العزاء والنياحة والجزع وتصوير الصور وضرب الصدور وكثير من الأفعال المحرمة التي تصدر عنهم في العشر الأول من شهر محرم معتقدين بأن ذلك قربة إلى الله تعالى وأن ذلك يكفر سيئاتهم وذنوبهم، ومن يزورهم في المشاهد المقدسة في كربلاء والنجف وقم.. فسيرَى من ذلك العجب العجاب.

    الجذور الفكرية والعقائدية:

    • انعكست في التشيع معتقدات الفرس الذين يدينون لهم بالملك والوراثة وقد ساهم الفرس فيه لينتقموا من الإسلام ـ الذي كسر شوكتهم ـ باسم الإسلام ذاته.

    • اختلط الفكر الشيعي بالفكر الوافد من العقائد الآسيوية كالبوذية والمانوية (*) والبرهمية (*)، وقالوا بالتناسخ (*) وبالحلول (*).

    • استمد التشيع أفكاره من اليهودية التي تحمل بصمات وثنية (*) آشورية وبابلية.

    • أقوالهم في علي بن أبي طالب وفي الأئمة من آل البيت تلتقي مع أقوال النصارى في عيسى عليه السلام ولقد شابهوهم في كثرة الأعياد وكثرة الصور واختلاق خوارق العادات وإسنادها إلى الأئمة.

    الانتشار ومواقع النفوذ:

    تنتشر فرقة الاثنا عشرية من الإمامية الشيعية الآن في إيران وتتركز فيها، ومنهم عدد كبير في العراق، ويمتد وجودهم إلى الباكستان كما أن لهم طائفة في لبنان. أما في سوريا فهناك طائفة قليلة منهم لكنهم على صلة وثيقة بالنُّصيْرية الذين هم من غلاة الشيعة.

    ويتضح مما سبق:

    أن التشيع الأول بدأ كحزب (*) يرى أحقية علي بن أبي طالب في الخلافة، ثم تطوَّر حتى أصبح فرقة عقائدية وسياسية انضوى تحت لوائها كل من أراد الكيد للإسلام والدولة المسلمة، حتى أن المتتبع للتاريخ الإسلامي لا يكاد يرى ثورة (*) أو انفصالاً عن الدولة الأم أو مشكلة عقائدية إلا وكان الشيعة بفرقها المتعددة وراءها أو لهم ضلعٌ فيها. ولهذا اصطبغ التاريخ الإسلامي بكثير من الثورات والتمزق ، ونظرًا لوجود عناصر مندسَّةً بين المسلمين يهمها استمرار هذا الخلاف فإن المشكلة لم تنته، بل استمر الخلاف وكاد التشيع أن يكون دينًا (*) مختلفًا عن الإسلام تمامًا، وقد استغلت الدوائر الغربية والمستشرقون هذا الخلاف لتصوير المسلمين شيعًا وأحزابًا متناحرة. بل يقارنونه بالمسيحية (*) التي بلغت فرقها المئات.

    --------------------------------
    مراجع للتوسع:
    - أصول مذهب الشيعة الإمامية ؛ للدكتور ناصر القفاري .
    ـ المذاهب الإسلامية، محمد أبو زهرة ـ المطبعة النموذجية بالقاهرة.
    ـ مقالات الإسلاميين، أبو الحسن الأشعري ـ طـ 1 ـ 1379هـ/ 1969م.
    ـ الشافعي، محمد أبو زهرة ـ دار الفكر العربي ـ مصر.
    ـ تاريخ الإمامية وأسلافهم من الشيعة، د. عبد الله فياض ـ مطبعة أسعد ـ بغداد ـ 1970م.
    ـ دراسات في الفِرَق، د. صابر طعيمة ـ مكتبة المعارف بالرياض ـ 1401هـ/1981م.
    ـ مختصر التحفة الاثنا عشرية، تحقيق محب الدين الخطيب ـ القاهرة ـ المطبعة السلفية ـ 1373هـ.
    ـ الملل والنحل، أبو الفتح الشهرستاني ـ دار المعرفة ـ بيروت ـ ط 2 ـ 1395هـ/ 1975م.
    ـ الشيعة والسنة، إحسان إلهي ظهير ـ إدارة ترجمان السنة ـ لاهور ـ الباكستان ـ ط 5 ـ 1397هـ/ 1977م.
    ـ الشيعة والتشيع، إحسان إلهي ظهير ـ إدارة ترجمان السنة ـ لاهور ـ طـ 1 ـ 1404هـ/ 1984م.
    ـ الشيعة وأهل البيت، إحسان إلهي ظهير ـ إدارة الترجمان السنة ـ ط 3 ـ 1403هـ/ 1983م.
    ـ الفِصَل في الملل والأهواء والنحل، ابن حزم ـ جدة ـ طبعة 1402هـ/ 1982م.
    ـ الخطوط العريضة، محب الدين الخطيب ـ ط 5 ـ القاهرة ـ المطبعة السلفية ـ 1388هـ.
    ـ الصراع بين الشيعة والتشيع، الدكتور موسى الموسوي 1408هـ.
    ـ عبد الله بن سبأ وأثره في إحداث الفتنة في الإسلام، د. سليمان بن حمد العودة ـ ط 2 ـ الرياض ـ دار طيبة.
    ـ التقريب بين السنة والشيعة. د. ناصر بن عبد الله القفاري ط 4 ـ الرياض ـ دار طيبة 1416هـ.

    --------------------------------
    (1) ينكر بعض الشيعة المعاصرون مصحف فاطمة والبراءة من الخلفاء وبعض الأمور الأخرى التي وردت في هذا التعريف. لكن هذه موجودة في كتبهم ولم يتبرأ منها علماؤهم على رؤوس الأشهاد وبين الشيعة أنفسهم، مما يوحي أن هذا الإنكار هو من باب التقية التي يطبقونها مع الفرق الإسلامية الأخرى مثل التظاهر بأداء بعض العبادات علانية ومخالفتها سرًا.

    نقلاً عن :
    الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة






  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    اللهم اغفر لي وارحمني
    المشاركات
    2,309

    افتراضي رد: سؤال عن الشيعة الجعفرية

    ربنا يبارك فيك حبيبي في الله
    اللي فتح معايا الموضوع إن في منتدي التاريخ اللي مش إسلامي :فيه مشرف جعفري وآخرين صوفيين والعملية كحل
    ولما عرفت إنه شيعي رحت مسحت بدينه بلاط المنتدي هو والصوفية اللي معاه
    فتم إيقافي ومسح كل مشاركاتي واتهامي بالتكفير
    ههههههههههههه:حاجة مسخرة والله
    والمشرفة الصوفية تقول لي:كيف تكفر اخوتنا الشيعة؟
    أبياااااااااااااااااض
    والضال المضلل الشيعي ده شغال تقية :100%
    وهاجمني باقي المشرفين دفاعا عن البريئ الشيعي الذي خدعهم بأنه لا يكفر الصحابة ولا يلعنهم ولا يتعبد بقتل السنة ولا يسب الإمامين ولا ولا......إنما فقط يحب ويفضل علي علي أبي بكر وعمر
    وهو كاااااااااذب والله,فليس زيديا ,فإنه هو الذي فقد أعصابه واعترف أنه جعفري,وللعلم لم يكن المشرفين يعلمون ذلك إلا لما استفزيته وسقطت منه الكلمة
    ربنا ينتقم منه ويفضحه,وربنا يهدي المنتدي الضال ده
    ربنا ينصر يا أخي وينفع بيك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    356

    افتراضي رد: سؤال عن الشيعة الجعفرية

    جزاكم الله خيرا ونفع بكم

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    إن الروافض شر من وطئ الحصى من كل إنس ناطق أو جان
    المشاركات
    3,479

    افتراضي رد: سؤال عن الشيعة الجعفرية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الدين مشاهدة المشاركة
    وما حكمهم؟
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الدين مشاهدة المشاركة


    فتاوي الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله - في الشيعة الرافضة


    العنوان
    ما الفرق بين الفقه عند أهل السنة والشيعة ؟

    ما حكم تكفير طائفة الرافضة ؟

    ما حكم زواج المسلم من أهل السنة والجماعة من الشيعة ؟

    ما رأي سماحتكم في الشيعة، وهل يجوز أن نأكل أو نشرب معهم ؟

    ما رأيكم في تشاؤم الرافضة من شهر صفر، وفعلهم لبعض الأفعال الغريبة في هذا الشهر؟

    ما رأيكم في رجل مسلم قال ليس هناك فرق بين سُنّي وشِيعي بل كلهم مسلمون ؟

    كيف نعامل الشيعة؟ هل نعاملهم على أنهم كفار؟ أم نعاملهم على أنهم مسلمون؟


    لتحميل الفتاوى الصوتية اضغط كليك يمين و save target as

    نقلاً عن موقع البينة

    الرابط :


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    إن الروافض شر من وطئ الحصى من كل إنس ناطق أو جان
    المشاركات
    3,479

    افتراضي رد: سؤال عن الشيعة الجعفرية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الدين مشاهدة المشاركة
    ربنا يبارك فيك حبيبي في الله
    أحبك الله عز و جل يا أخي الحبيب

    اللي فتح معايا الموضوع إن في منتدي التاريخ اللي مش إسلامي :فيه مشرف جعفري وآخرين صوفيين والعملية كحل
    ولما عرفت إنه شيعي رحت مسحت بدينه بلاط المنتدي هو والصوفية اللي معاه
    فتم إيقافي ومسح كل مشاركاتي واتهامي بالتكفير
    ************ه:حاجة مسخرة والله
    والمشرفة الصوفية تقول لي:كيف تكفر اخوتنا الشيعة؟
    أبياااااااااااااااااض
    والضال المضلل الشيعي ده شغال تقية :100%
    وهاجمني باقي المشرفين دفاعا عن البريئ الشيعي الذي خدعهم بأنه لا يكفر الصحابة ولا يلعنهم ولا يتعبد بقتل السنة ولا يسب الإمامين ولا ولا......إنما فقط يحب ويفضل علي علي أبي بكر وعمر
    وهو كاااااااااذب والله,فليس زيديا ,فإنه هو الذي فقد أعصابه واعترف أنه جعفري,وللعلم لم يكن المشرفين يعلمون ذلك إلا لما استفزيته وسقطت منه الكلمة
    ربنا ينتقم منه ويفضحه,وربنا يهدي المنتدي الضال ده
    ايه يا عم اللي وداك الخرابة ديه , كوكتل مبتدعة , الصوفي و الشيعي وجهان لعملة واحدة و هي الدولار , خلي بالك من نفسك و سدد الله خطاك و بماسبة التاريخ في كتاب محترم جدا جدا جدا للعلامة عثمان الخميس إسم الكتاب هو :
    حقبة من التاريخ
    تقديم: د. محمد إسماعيل المقدم - السيد محمد نوح
    نسخة ضوئية :
    http://www.waqfeya.com/open.php?cat=20&book=82
    نسخة عادية :
    http://www.islamway.com/index.php?iw_s=library&iw_a=bk&lang=1&id=930

    يحكي فيه ما حدث بعد وفاة النبي صلي الله عليه و سلم و الفتنة بين الصحابة رضوان الله عليهم بالأدلة الثابتة , أنصحك تقرأه ضروري

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    إن الروافض شر من وطئ الحصى من كل إنس ناطق أو جان
    المشاركات
    3,479

    افتراضي رد: سؤال عن الشيعة الجعفرية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائبة إلى الله مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خيرا ونفع بكم
    جزاكم الله خيراً

    بارك الله فيكم

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    إن الروافض شر من وطئ الحصى من كل إنس ناطق أو جان
    المشاركات
    3,479

    افتراضي رد: سؤال عن الشيعة الجعفرية

    و للتوسع خلي عندك الموسوعة ديه

    إسم الموسوعة :

    الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة

    محتويات الموسوعة :


    عقيدة أهل السنة والجماعة

    عقيدة أهل السنة والجماعة

    الفرق العقائدية في الإسلام

    الشيعة الإمامية الاثنا عشرية
    الإباضية
    المعتزلة
    الزيدية
    الأشاعرة
    الماتريدية

    الحركات الإسلامية
    جماعة أهل الحديث
    جماعة أنصار السنة المحمدية
    جماعة التبليغ والدعوة
    الإخوان المسلمون
    الجماعة الإسلامية في شبه القارة الهندية
    حركة الاتجاه الإسلامي بتونس"حزب النهضة"
    حزب السلامة الوطني(الرفاه الإسلامي)
    الحزب الإسلامي الكردستاني «بارتيا إسلاميا كوردستاني باك»
    الجبهة الإسلامية القومية بالسودان
    حماس (حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين)
    الجبهة الإسلامية للإنقاذ بالجزائر
    حزب التحرير
    الجماعة الإسلامية بمصر

    الصوفية وما تفرع عنها ومن تأثر بها
    الصوفية
    من طرق الصوفية : الشاذلية
    من طرق الصوفية : التيجانية
    من طرق الصوفية : السنوسية
    من طرق الصوفية : الختمية
    من طرق الصوفية : البريلوية
    جماعة متأثرة بالصوفية: الديوبندية
    جماعة متأثرة بالصوفية: المهدية
    جماعة متأثرة بالصوفية: النورسية

    جماعات غالية

    جماعة المسلمين (التكفير والهجرة)

    جماعات عنصرية
    أمة الإسلام في الغرب (البلاليون)
    الفراخانية

    الحركات الباطنية

    اليزيدية
    القرامطة
    الإسماعيلية
    النصيرية
    الدروز
    الحشاشون
    البابية والبهائية
    القاديانية
    الحزب الجمهوري في السودان
    الأحباش
    الأنصار
    الخمينية
    أمل (أفواج المقاومة اللبنانية)

    الأحزاب والحركات والاتجاهات المعاصرة
    القومية العربية
    حزب الوفد في مصر
    حركة تحرير المرأة
    الحزب الديمقراطي الكردستاني
    الحزب القومي السوري
    البانتشاسيلا
    حزب البعث العربي الاشتراكي
    الناصرية

    اليهودية وما تفرع عنها

    اليهودية
    يهود الدونمة
    الماسونية
    الصهيونية
    أبناء العهد ( بناي برث)
    الروتاري
    الليونز
    حيروت (الحرية)
    الأنتراكت
    الروتراكت (شباب الروتاري)

    النصرانية وما تفرع عنها من مذاهب
    النصرانية
    الأرثوذكس
    الكاثوليك
    البروتستانت
    المارونية
    الجزويت
    المورمون
    شهود يَهْوَه
    الأبوس ديي
    المونية (حركة صن مون التوحيدية)

    فلسفات ولدت في كنف الحضارة الغربية ومتأثرة بالنصرانية
    التنصير
    العلمانية
    الاستشراق
    التغريب

    الأديان الشرقية
    الأديان الشرقية
    الصابئة المندائيون
    الهندوسية
    الشنتوية
    الطاوية
    الجينية
    الكونفوشيوسية
    البوذية
    السيخية
    المهاريشية

    المذاهب الفلسفية والمدارس الأدبية
    وحدة الوجود
    اللــذة
    الأفلاطونية الحديثة
    العقلانيــة
    النزعة الإنسانية
    الإلحــاد
    المنفعة
    الوضعية
    المثالـية
    الوجوديـة
    الفرويديـة
    الذرائعية (البرجماتية)
    الروحية الحديثة

    من المدارس الأدبية

    الإسلامية في الأدب
    الكلاسيكيـة
    الرومانســية
    الرمزيــة
    الحداثــة
    الواقعــية
    العدمــية
    البرناسية (مذهب الفن للفن)
    الانطباعية (التأثرية)
    الوجــودية
    التعبيريـة
    العبثيـة
    البنيويــة
    الســريالية
    الميتافـيزيقـية

    من الفلسفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية
    الرأسمالية
    الشــيوعية
    الداروينيـة



    نسخة ضوئية للموسوعة
    http://www.waqfeya.com/open.php?cat=10&book=1479

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •